• بعد تعنيف سيدة معاقة في طرامواي الرباط.. شبكة الحق في الحياة تطالب بمجانية النقل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • عجبو المغرب وبغا يرجع ليه.. اليوتيوبر الأمريكي “توان” في الصحراء المغربية
  • نشرت صور توضح اعتداء “معتقلي الحسيمة” على موظفيها.. مندوبية السجون تتهم مجلس حقوق الإنسان بالانحياز
  • العنف والاغتصاب.. اعتقال مهاجر مغربي في ايطاليا اعتدى على زوجته
  • أمنستي: سب زوجات وأمهات البوليس حق من حقوق الإنسان!!
عاجل
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 على الساعة 19:00

مصدر من الأحرار: البيجيدي ما تصرطاتش ليه هزيمة الفنيدق ويحاول تنفيس أزمته

مصدر من الأحرار: البيجيدي ما تصرطاتش ليه هزيمة الفنيدق ويحاول تنفيس أزمته

ربط مصدر مقرب من حزب التجمع الوطني للأحرار الأزمة الجديدة بين الحزب وحزب العدالة والتنمية، بسبب تصريحات رشيد الطالبي العلمي، بالهزيمة التي مني بها البيجيدي في الانتخابات الجزئية في عمالة المضيق الفنيدق، “الإقليم الذي يقع تحت النفوذ الترابي لتنسيقية الشمال للأحرار والتي يعتبر الطالبي العلمي منسقا جهويا لها”.
وأضاف المصدر ذاته أن البيجيدي لم “يستسغ فشله في هذه الانتخابات، والدور الكبير الذي لعبه الطالبي العلمي لصالح حزبه”، خلال هذه الانتخابات التي فاز فيه التجمعي أحمد المرابط السوسي.
وذكر المصدر ذاته بأن “هجوم” البيجيدي “ليس وليد اليوم بل بدأ من الفنيدق عبر عبد العزيز أفتاتي، الذي هاجم الأحرار خلال الحملة الانتخابية لمرشح العدالة والتنمية”.
واعتبر المتحدث، الذي رفض الكشف عن هويته، أن البيجيدي “يحاول تصريف أزمته الداخلية على حساب التجمع الوطني للأحرار، وخصوصا الطالبي العلمي، لأنه لا زال يعيش على وقع صدمة انتكاسة الفنيدق، التي لم يتمكن من الظفر بمقعدها رغم أن قادته نزلوا بثقلهم خلال الحملة الانتخابية”.
ولم يستبعد المصدر ذاته أن يكون خروج سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، للرد على تصريحات الطالبي العلمي، “أمرا مدروسا لتصريف الأزمة والتخفيف من حدة الزلزال الذي يعيشه الحزب منذ انتخابات الفنيدق”.