• كلفته 320 مليون درهم وسيشغل 120 شخصا.. أول مصنع يتم إنشاؤه في المغرب في ظرف 6 أشهر فقط
  • دوري أبطال أوروبا.. أشرف حكيمي يتألق أمام برشلونة (فيديو)
  • كيقلبو عليه الأنتربول.. تفاصيل عملية توقيف دانماركي من أصل صومالي في طنجة 
  • بالصور من سلا.. مزبلة قدام مدرسة  
  • لأول مرة.. مسلمة في فرنسا تنوي افتتاح مسجد مختلط تؤُم فيه امرأة (صور وفيديو)
عاجل
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 على الساعة 16:50

الحركة الشعبية.. امحند “العاصر” يبحث عن الولاية التاسعة!!

الحركة الشعبية.. امحند “العاصر” يبحث عن الولاية التاسعة!!

“الأخ العنصر والله حتى عيقتي”، لم يجد أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك غير هذه العبارة للتعليق على خبر إعلان امحند العنصر، الأمين العام الحالي للحركة الشعبية، ترشحه لولاية تاسعة لقيادة الحزب.
الخبر تفاعل معه العديد من رواد الفايس بوك، بأسلوب غلبت عليه السخرية والتندر. وكتب أحدهم: “واش في راسكوم أن العنصر ولى أمين عام لحزب السنبلة فاش كان: ماكرون رئيس فرنسا عندو 9 سنوات. وبيدرو سانثيز رئيس وزراء إسبانيا كانت عندو 14سنة. وجاستن تورودو رئيس وزراء كندا كانت عندو 15 سنة. وأحمد البوحساني اللي هو أنا كنت مازال مابديت حتى نقرا”.
وجاء في تدوينة: “(العاصر) يعلن ترشيحه من جديد لحزب الحركة لشعبية”. وكتب ناشط آخر: “فين عمرو الحركة كان حزب ديمقراطي ولا حتى حزب أصلا باش تسناو منو ليوم يدير ليكم مبدأ التداول والتناوب وتفاجئوا حيت العنصر عوتاني غيزيد التاسعة.. توما نعلو الشيطان”.
ودونت ناشطة أخرى: “وليدات الحركة الشعبية اللي طلبو العنصر يترشح سأخبر الله يكل شيء”، في إشارة إلى أعضاء الحزب الذين “ألحوا” على العنصر أن يترشح لولاية جديدة.
وكتب المهندس ومصمم التطبيقات مروان المحرزي العلوي، معلقا على الخبر، بطريقته الخاصة: “في الجدول الدوري كاين نزاف ديال العناصر، بحال الهيدروجين هيليوم الليثيوم.. لكن العنصر الوحيد اللي ما مازال ما تم إكتشافو من طرف الناسا والغرب الكافر، العنصر اللي عندو إشعاع كيفوت إشعاع العناصر المشعة كاليورانيوم والراديوم وموجود غير في المغرب.. هو العنصر امحند”.
وأضاف: “هاد العنصر هو أمين عام للحركة الشعبية لمدة تفوق 40 سنة، وزير البريد والمواصلات السلكية، مدير المكتب الوطني للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، نائب برلماني عن دائرة بولمان، رئيس لمجلس جهة فاس بولمان، وزير الفلاحة والتنمية القروية، وزير الدولة، وزير الداخلية، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، وزير الشباب وهو في سن 73، ودابا هو رئيس جهة فاس مكناس… ومن هاد المنبر كنتمنى ليه حظ سعيد وإشعاع مستمر لا ينطفئ أكثر من إشعاع اليورانيوم المخصب”.