• عقوبات مشددة أبرزها توقيف الهلالي 6 مباريات.. لجنة التأديب حيّحات على أندية البطولة
  • لفائدة حوالي 500 مقاول شاب.. إطلاق أزيد من 200 مشروع لتربية الأحياء البحرية في الداخلة
  • الاحتجاجات في هونغ كونغ.. وزارة الخارجية تحدث خلية أزمة للتواصل مع الجالية
  • المجلس الوطني لحقوق الإنسان: لم نلاحظ أي أثر للتعذيب على الزفزافي ورفاقه
  • داروها زوينة.. أولمبيك آسفي يوجه الدعوة إلى طفلين لمرافقة النادي إلى تونس
عاجل
السبت 22 سبتمبر 2018 على الساعة 21:30

الرباط.. العثماني يدعو إلى إشراك المواطن في محاربة الفساد

الرباط.. العثماني يدعو إلى إشراك المواطن في محاربة الفساد

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن حكومته تتعامل مع ورش محاربة الفساد بـ”الجدية اللازمة، ليس فقط عن طريق الوسائل الأمنية والقانونية وإنما عبر اتخاذ إجراءات استراتيجية رامية لإغلاق منافذه والوقاية منه”.
واعتبر العثماني، خلال كلمة بمناسبة إعطاء الانطلاقة الرسمية للسلك التأهيلي لفائدة أطر ومسؤولي المفتشيات العامة للوزارات، أمس الجمعة (21 شتنبر) في الرباط، أن ورش محاربة الفساد يعرف تحولات هامة على الصعيدين الوطني والدولي، سيما التطور المضطرد لآليات محاربة هذه الآفة.
وأشاد العثماني، حسب ما نقله موقع حزب العدالة والتنمية، بالدور المحوري الذي تضطلع به المفتشيات العامة في ورش مكافحة الفساد، والتي تساهم إضافة إلى مهمة المراقبة، في تطوير منظومة محاربة الفساد من خلال التوعية والتحسيس والمواكبة، مؤكدا عزم الحكومة تعزيز أدوارها وتطوير إطارها القانوني، وكذا تعزيز أدوارها في منظومة الرقابة الوطنية”.
ودعا العثماني خلال اللقاء إلى إشراك المواطن في ورش محاربة الفساد “لكونه يعد عاملا رئيسيا في هذا الباب”، حسب قول، وكذا إلى “تعبئة كل الفاعلين (الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص والإعلام..) في هذا الورش الوطني”.