• بعد احتجاجات على وفاة امرأة حامل وجنينها في مستشفى في العرائش.. وزارة الصحة تحقق وتتوعد
  • مزبلة قدام مدرسة في سلا.. إدارة المؤسسة التعليمية توضح وتؤكد مراسلة الجهات المعنية 
  • بسبب ما وصفه بالانبطاح والفساد الإعلامي.. مفتاح يستقيل من فيدرالية ناشري الصحف
  • كانو غاديين لجزر الكناري.. توقيف 35 حراكا في سواحل الداخلة 
  • وجوه جديدة تنضم إليه.. “تيار المستقبل” في البام يستعد لمؤتمره المقرر بعد أسابيع
عاجل
الجمعة 21 سبتمبر 2018 على الساعة 10:30

انطلاق فعاليات البولفار.. نايضة فكازا

انطلاق فعاليات البولفار.. نايضة فكازا

هدى سمين (صحافية متدربة)

تستعد مدينة الدار البيضاء لاحتضان فعاليات الدورة الـ18 لمهرجان البولفار خلال الفترة الممتدة ما بين 20 إلى 23 شتنبر الجاري، والذي تنظمه جمعية التربية الفنية والثقافية المعروفة بـ”البولفار” .
وتتميز هذه الدروة بتكريم الكاتب الصحفي الراحل وعاشق الروك الأمازيغي آمال سامي، الملقب بـ”Tonton”، الذي غيبه الموت مطلع السنة الجارية.
وترك أمال سامي قيد حياته “بصمات واضحة في تاريخ البولفار وذاكرته، حيث سيحاول المهرجان مع هذه الدورة الاحتفاء به وتكريمه على جهوده الكبيرة وانخراطه الدائم وحضوره في جميع الدورات السابقة”، بحضور مجموعة من الفرق الموسيقية التي كان مولعا كافريقيا باند، موروكون تريبيوت تو بينك فلويد.
وخصصت المرحلة الأولى من المهرجان لمسابقة Tremplin، والتي امتدت ما بين 14 و16 شتنبر، وعرفت منافسة شديدة بين فنانين واعدين على جوائز هذه الدورة.
وستكون الدورة 18 من المهرجان فرصة ليصعد فيها المتوجون خلال المسابقة إلى المنصة الرئيسية للبولفار ويقدموا أعمالهم إلى جانب فنانين مشهورين.
وستعرف هذه الدورة مشاركة مجموعة من الفرق الغنائية، كفرقة الأوركسترا الوطنية لباربيس، وفرقة شايفين وماد، إلى جانب مجموعة ماد بروفيسور آند ذي روبوتيكس، عبدة اكسبريس، وغيرها.