• الناظور.. جلسة خمرية تنتهي بوفاة شخص حرقا
  • بالفيديو.. السلطات المحلية تغلق معهد المهدي منيار من جديد
  • الأجور والتعويضات.. تفاصيل الاتفاق بين الحكومة والنقابات والباطرونا
  • العيون.. العثور على جثة داخل ثكنة عسكرية مهجورة
  • بعد وزارة السعادة.. الإمارات تطلق وزارة “اللامستحيل” (صور وفيديو)
عاجل
الجمعة 21 سبتمبر 2018 على الساعة 10:30

انطلاق فعاليات البولفار.. نايضة فكازا

انطلاق فعاليات البولفار.. نايضة فكازا

هدى سمين (صحافية متدربة)

تستعد مدينة الدار البيضاء لاحتضان فعاليات الدورة الـ18 لمهرجان البولفار خلال الفترة الممتدة ما بين 20 إلى 23 شتنبر الجاري، والذي تنظمه جمعية التربية الفنية والثقافية المعروفة بـ”البولفار” .
وتتميز هذه الدروة بتكريم الكاتب الصحفي الراحل وعاشق الروك الأمازيغي آمال سامي، الملقب بـ”Tonton”، الذي غيبه الموت مطلع السنة الجارية.
وترك أمال سامي قيد حياته “بصمات واضحة في تاريخ البولفار وذاكرته، حيث سيحاول المهرجان مع هذه الدورة الاحتفاء به وتكريمه على جهوده الكبيرة وانخراطه الدائم وحضوره في جميع الدورات السابقة”، بحضور مجموعة من الفرق الموسيقية التي كان مولعا كافريقيا باند، موروكون تريبيوت تو بينك فلويد.
وخصصت المرحلة الأولى من المهرجان لمسابقة Tremplin، والتي امتدت ما بين 14 و16 شتنبر، وعرفت منافسة شديدة بين فنانين واعدين على جوائز هذه الدورة.
وستكون الدورة 18 من المهرجان فرصة ليصعد فيها المتوجون خلال المسابقة إلى المنصة الرئيسية للبولفار ويقدموا أعمالهم إلى جانب فنانين مشهورين.
وستعرف هذه الدورة مشاركة مجموعة من الفرق الغنائية، كفرقة الأوركسترا الوطنية لباربيس، وفرقة شايفين وماد، إلى جانب مجموعة ماد بروفيسور آند ذي روبوتيكس، عبدة اكسبريس، وغيرها.