• لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول.. وزارة الأسرة والتضامن ستعلن عن خطة عمل قريبا
  • الفار ديال كيفاش.. التحام اللاعبين حول وحيد خليلوزيتش (صور)
  • قال إنه كان يشتاق بشدة لهذا الفوز.. خليلوزيتش فرحان بالرباح أمام بوروندي
  • من وزارة الداخلية إلى سفارة المغرب في فرنسا.. من يكون مهندس النموذج التنموي الجديد؟
  • كان في حالة غير طبيعية.. شاب ينهي حياة شقيقه في تاوريرت
عاجل
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 على الساعة 21:05

استثماراتها تصل إلى 18 مليار درهم في 5 سنوات.. الملك يترأس حفل إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

استثماراتها تصل إلى 18 مليار درهم في 5 سنوات.. الملك يترأس حفل إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

كيفاش

ترأس الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء (19 شتنبر)، في القصر الملكي في الرباط، حفل إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2023)، التي تمت بلورتها وفق هندسة جديدة، وتتطلب تعبئة استثمارات تقدر بـ18 مليار درهم.
وتهدف المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إلى تحصين مكتسبات المرحلتين السابقتين، من خلال إعادة تركيز برامج المبادرة على النهوض بالرأسمال البشري، والعناية بالأجيال الصاعدة، ودعم الفئات في وضعية هشاشة، وذلك اعتمادا على منهجية مبنية على حكامة خلاقة ومبدعة ترمي إلى تحقيق مزيد من الانسجام والفعالية.
وقدم وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بين يدي الملك، حصيلة المرحلتين الأولى والثانية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قبل أن يقدم الخطوط الكبرى للمرحلة الثالثة من المبادرة، والتي تنسجم مع الخطاب الملكي الموجه إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ19 لتربع الملك محمد السادس على العرش.