• منقطة تيشلا/ الداخلة.. مقتل عنصرين من القوات المسلحة الملكية في تحطم مروحية
  • بوريطة: الصين تعتبر المغرب فاعلا مهما في تنفيذ مشروعها الاستراتيجي الكبير “الحزام والطريق”
  • مبادرة وساطة جديدة.. الفريق الاستقلالي يوجه مناشدة إلى الأساتذة المتعاقدين والوزارة
  • سجل هدفين.. منير الحدادي محيّح في إسبانيا (فيديو)
  • توقعات بمحصول حبوب يقدر بـ61 مليون قنطار.. وزارة الفلاحة تتوقع موسما فلاحيا جيدا
عاجل
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 على الساعة 21:05

استثماراتها تصل إلى 18 مليار درهم في 5 سنوات.. الملك يترأس حفل إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

استثماراتها تصل إلى 18 مليار درهم في 5 سنوات.. الملك يترأس حفل إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

كيفاش

ترأس الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء (19 شتنبر)، في القصر الملكي في الرباط، حفل إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2023)، التي تمت بلورتها وفق هندسة جديدة، وتتطلب تعبئة استثمارات تقدر بـ18 مليار درهم.
وتهدف المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إلى تحصين مكتسبات المرحلتين السابقتين، من خلال إعادة تركيز برامج المبادرة على النهوض بالرأسمال البشري، والعناية بالأجيال الصاعدة، ودعم الفئات في وضعية هشاشة، وذلك اعتمادا على منهجية مبنية على حكامة خلاقة ومبدعة ترمي إلى تحقيق مزيد من الانسجام والفعالية.
وقدم وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بين يدي الملك، حصيلة المرحلتين الأولى والثانية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قبل أن يقدم الخطوط الكبرى للمرحلة الثالثة من المبادرة، والتي تنسجم مع الخطاب الملكي الموجه إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ19 لتربع الملك محمد السادس على العرش.