• برنامج “تيسير”.. انطلاق عملية التسجيل وتفاصيل عن شروط الاستفادة
  • يتيم والصورة المخلة على الفايس بوك: تفاجأت بها… بيراطاو ليا الكونط
  • في ظرف 9 أشهر.. تسجيل 311 قضية تتعلق بالابتزاز عبر الإنترنت
  • مسؤول جزائري للاعبي المنتخب المغربي: مرحبا بكم في بلدكم مش بلدكم الثاني هذا بلدكم
  • أزيد من 23 ألف موقوف/ تفكيك 332 شبكة إجرامية/ حجز 100 سلاح أبيض.. رجال الحموشي يحاربون الجرائم العنيفة 
عاجل
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 على الساعة 19:10

هادي مزيانة.. تطبيق هاتفي للحماية من الانتحار

هادي مزيانة.. تطبيق هاتفي للحماية من الانتحار

فاطمة الزهراء اسبيح (صحافية متدربة)

أطلقت جمعية “ابتسامة رضا” للوقاية من الانتحار تطبيقا هاتفيا جديدا، قبل يومين، للاستماع إلى مشاكل الشباب ضمن خدمة جديدة لبرنامج “لا للصمت”.

وقررت الجمعية المذكورة دعم جهازها الخاص لتستمر في تلبية احتياجات الشباب ومسايرة طريقة حياتهم المتحركة، والتي تعتمد أكثر فأكثر على الأجهزة الإلكترونية الحديثة.

وطبقا لدراسة أجرتها الجمعية ذاتها، فإن أكثر من 54 في المائة من المراهقين الذين يعانون مشكلة في حياتهم لا يتكلمون عنها، ضمن استطلاع قامت به لدى 842 شابا.

وتعتبر مريم البوزيدي، رئيسة جمعية “ابتسامة رضا”، أنه من الضروري أن يتمكن كل شاب يمر بفترة صعبة من التعبير عما يشعر به وما يعاني منه، “والسماح له بالمصارحة دون الحكم عليه، سيساعده على استعادة رؤية أوضح وبالتالي استعادة قدرته على المبادرة”.

وبغية الاستماع إلى هؤلاء الشباب، وضعت الجمعية، رهن إشارتهم خطا للمساعدة منذ فبراير 2011، والذي يعتبر واحدا من أوائل خدمات الشات للاستماع في العالم.

وقررت الجمعية تطوير الخدمة عبر “خلق مساحة قرب أكبر من هؤلاء الشباب الذين يتواصلون من خلال هواتفهم الذكية المحمولة، وبالتالي كان من الضروري تطوير تطبيق رقمي للهواتف المحمولة يمكنهم من الولوج بشكل أسهل لهذه الخدمة “، تشرح مريم البوزيدي العراقي ليومية “الأحداث المغربية”.