• زياش: إمكانية إنهاء مسيرتي في أياكس جد واردة… ووالدتي مثلي الأعلى ولا تتدخل في مستقبلي
  • نشرة إنذارية.. أمطار عاصفية ورياح قوية
  • لاعبو المنتخب المحلي: فزنا على المنتخب الجزائري بالنتيجة والأداء
  • مشى ليها الباسبور والفلوس.. عائشة الشنا تتعرض إلى السرقة في مدريد
  • الاحتجاجات الشعبية في لبنان.. سفارة المغرب تخصص رقما للطوارئ للجالية
عاجل
الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 على الساعة 15:45

أجل اللجنة المركزية ونوه بالبيجيدي.. العثماني رطّب التقدم والاشتراكية!

أجل اللجنة المركزية ونوه بالبيجيدي.. العثماني رطّب التقدم والاشتراكية!

أعلن حزب التقدم والاشتراكية تأجيل اجتماع دورة اللجنة المركزية للحزب، التي كانت مقرر نهاية هذا الأسبوع، إلى “تاريخ جديد سيتم الإعلان عنه لاحقا”.

وعبر المكتب السياسي لحزب الكتاب، عقب اجتماعه أمس الاثنين (17 شتنبر)، عن تقديره لما عبرت عنه “قيادة حزب العدالة والتنمية من تشبث بالعمل المشترك مع حزبنا، لمواصلة معركة الإصلاح والتصدي لمحاولات النكوص عن المكتسبات”، حسب ما جاء في بلاغ للحزب.

وأوضح البلاغ ذاته أنه “سيستكمل تدارس الموضوع، على ضوء هذه المستجدات وكل ما يحيط به من ملابسات، خلال اجتماع مقبل سيعقده يوم بعد غد الخميس (20 شتنبر 2018)، مما يستلزم تأجيل اجتماع دورة اللجنة المركزية للحزب إلى تاريخ جديد سيتم الإعلان عنه لاحقا”.

وبرر حزب التقدم والاشتراكية تأجيله عقد اجتماع دورة اللجنة المركزية بـ”حتى يتسنى الإحاطة بمختلف العناصر التي ستسمح للجنة ببلورة المواقف المناسبة من المرحلة، وتدقيق المهام المطروحة على حزبنا والموقع الذي يتعين أن يحتله في الساحة السياسية الوطنية”.

وكان يرتقب أن تحسم اللجنة المركزية للحزب في قرار البقاء أو الانسحاب من الحكومة، بعد أزمة حذف حقيبة كتابة الدولة المكلفة بالماء التي كان يتولها “الرفاق”.