• بالصور من الصويرة.. موسم هيلولة يجمع المئات من اليهود المغاربة
  • رهان عموتة/ التوقيت/ القنوات الناقلة.. المنتخب الوطني للمحليين يواجه نظيره الجزائري
  • الخميسات.. اختطاف واحتجاز واغتصاب طفلتين في منزل مهجور
  • مصدر من الجامعة: لم نتصل بحمد الله بخصوص الفيديو “كواليس مغادرة المعسكر”.. والمدرب من سيقرر بشأن عودته
  • طالبت برحيل السيسي.. مظاهرات في القاهرة وبعض المحافظات استجابة لدعوة الممثل محمد علي (فيديو)
عاجل
الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 على الساعة 15:00

جزائريون يسخرون من بوتفليقة في استقبال ميركل.. الشوهة بالصور والفيديو!

جزائريون يسخرون من بوتفليقة في استقبال ميركل.. الشوهة بالصور والفيديو!

زارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس الاثنين (17 شتنبر)، الجزائر، لأسباب يجهلها الشعب الجزائري. واختلفت المواقع الجزائرية حول هدف زيارة ممثلة واحدة من أقوى دول العالم أرض الجارة الشرقية.

أغلب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الجزائريين ما عجبتهمش طريقة بث اللقاء على القنوات الجزائرية، واللي ما سمعو منو حتى كلمة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، واللي بان في اللقاء في حالة صحية سيئة جدا وغير قادر على الحديث.

الفيديو اللي بان فيه بوتفليقة مع المستشارة الألمانية لم يتجاوز 30 ثانية، وكان جالس على كرسي ومعاه مترجم، وحتى نظرات المترجمة الألمانية إلى الرئيس الجزائري كانت غريبة ولفتت أنظار المعلقين على اليوتيوب. أما في الاستقبال فرئيس الجمهورية ما بانش ولو في لحظة واحدة واقف كيتمشى.

وسخر بعض رواد الفايس بوك الجزائريين من هذا الاستقبال، حيث كتب أحدهم: “أنجيلا ميركل تحل بالجزائر لإجراء فحوصات طبية في مستشفى مصطفى باشا تحت إشراف البروفيسور جمال ولد عباس”. وكتب آخر: “مدة استقبال بوتاف للحاجة ميركل لم تتجاوز 30 ثانية، تبصم بالعشرة كون زادت معاه 30 ثانية أخرى يطيح يتغاشى ويحول مباشرة إلى قسم الاستعجالات العالية”.

ومن جهة أخرى، انتقد آخرون هذا اللقاء بسبب الحالة الصحية للرئيس، واعتبروه أمرا مخزيا. وجاء في تعليق: “ما قدرتش نكمل الفيديو بسبب الإحراج الذي أحسه كجزائرية حتى بيني وبين نفسي عندما أشاهد هكذا صور.. الله لا تربحهم إن شا لله جعلونا مسخرة وجعلوا من الرجل أضحوكة”.