• بعد الجدل.. تحديد الموعد الرسمي لفتح ملعب “دونور”
  • اليوم السبت.. البرد والشتا والثلج 
  • منْع بوعشرين من الاختلاط بباقي السجناء.. إدارة سجن عين برجة ترد على منظمة “هيومن رايتس ووتش”
  • بالصور من معرض الفلاحة في مكناس.. 3 جهات تحصل على شهادة “إيزو 9001”
  • حرية الصحافة في المغرب.. منظمة “مراسلون بلا حدود” تضع المغرب في المنطقة الحمراء الصعبة
عاجل
الإثنين 17 سبتمبر 2018 على الساعة 10:00

البيجيدي كيدير الخاطر للتقدم والاشتراكية: مش حتنازل عنك أبدا مهما يكون!

البيجيدي كيدير الخاطر للتقدم والاشتراكية: مش حتنازل عنك أبدا مهما يكون!

على خلفية الأزمة الأخيرة بينه وبين حليفه حزب التقدم والاشتراكية، عبر حزب العدالة والتنمية، عن طريق مجلسه الوطني، عن تشبثه بتحالفه “الفريد والمتميز” مع حزب الكتاب.
وأشاد المجلس الوطني للبيجيدي، في البيان الختامي الذي صدر عقب انتهاء أشغال دورته الاستثنائية التي عقدت أول أمس السبت (15 شتنبر)، في بوزنيقة، بما أسماه “الدور الأساسي وتضحيات حزب التقدم والاشتراكية في سبيل الديمقراطية”.
وشدد برلمان البيجيدي على “تشبته بالشراكة النوعية والعمل المشترك الذي يجمع الحزبين، والقائمة على دعم البناء الديمقراطي والإصلاحات بحس اجتماعي كبير يشكل قاسما مشتركا بين الحزبين”.
ودعا أعضاء المجلس الوطني للبيجيدي “القيادات الحالية والتاريخية في حزب التقدم والاشتراكية، وكافة أخواتهم وإخوانهم فيه، إلى المحافظة على هذا التحالف السياسي والحكومي، تقديرا للمصلحة العليا للوطن وتعزيزا للمكتسبات ومواصلة للبناء الديمقراطي والأوراش الإصلاحية والتصدي المشترك لكل محاولات النكوص عن المكتسبات الهامة والنوعية التى تحققت منذ خطاب 9 مارس 2011، وما تبعه من محطات وتطورات سياسية”.
ويرتقب أن يعقد يلتئم المجلس الوطني لحزب التقدم والاشتراكية يوم السبت المقبل (22 شتنبر)، للحسم في قرار البقاء أو الانسحاب من الحكومة، بعد قرار إلغاء كتابة الدولة المكلفة بالماء.