• كازا.. إحالة سيدة على النيابة العامة بسبب تعريض أربع خادمات أجنبيات للضرب والجرح العمديين
  • اليوم الجمعة.. ارتفاع درجات الحرارة
  • الناظور.. جلسة خمرية تنتهي بوفاة شخص حرقا
  • بالفيديو.. السلطات المحلية تغلق معهد المهدي منيار من جديد
  • الأجور والتعويضات.. تفاصيل الاتفاق بين الحكومة والنقابات والباطرونا
عاجل
الأحد 16 سبتمبر 2018 على الساعة 18:30

بالفيديو.. حملة عالمية بحثا عن “أبطال الطاقة المتجددة”

بالفيديو.. حملة عالمية بحثا عن “أبطال الطاقة المتجددة”

مخافة أن تسير بعض الدول على خطى الولايات المتحدة الأمريكية، وتنسحب من اتفاقية المناخ، أطلقت الشبكة العالمية والعربية للتغيرات المناخية، بالتزامن مع قمة العمل المناخي العالمية، المنعقد حاليا في سان فرانسيسكو، #GCAS2108، حملة تحت شعار “أبطال الطاقات المتجددة”.
وتهدف هذه الحملة “إلى كسر الفقاعة وجذب الأفراد، وقاعدة معجبين الأبطال والقادة والمشاهير ليكونوا أبطالا للطاقة المتجددة”، قبل انعقاد مؤتمر الأطراف في بلونيا في دجنبر.
http://www.go100re.transitioninaction.org

وقال نجيب بشيري، عن الشبكة العالمية والعربية للتغيرات المناخية، إن “عددا كبيرا من الدول صادق على اتفاق باريس في كوب 21 ومن بينها المغرب، ومن بين الالتزامات هي الطاقات المتجددة للحد من انبعات الغازات والتقليص من الطاقات الاحفورية”.
وأضاف أن “هناك الآن دول تريد التخلي عن التزاماتها وتريد اتباع الولايات المتحدة التي انسحبت من الاتفاق”.
وأكد بشيري أن “المغرب لم يغير من سياسته في مجال الطاقة المتجددة، وهو يعتبر من الدول الرائدة في هذا المجال، والتزم بتحقيق 100 في المائة طاقة متجددة في 70 سنة المقبلة”.
وكانت أمريكا انسحبت من اتفاقية باريس للمناخ، في يونيو الماضي، بحجة أن هذه الاتفاقية “تهدف إلى إلحاق الضرر بالولايات المتحدة وإعاقتها وإفقارها”، حسب ما كان صرح به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.