• في برنامج فرنسي.. رونار يعلن لائحة المنتخب الوطني للـ”كان”
  • دخلو بخيط بيض.. قيادات سياسية تحاول الصلح بين بنشماش والجماني (صور)
  • بالصور من تانسيخت/ إقليم زاكورة.. انقلاب شاحنة محملة بالدلاح
  • بالصور من مكناس.. أزيد من 100 طالب مهندس شاركوا في “البطولة الإفريقية للروبوت”
  • تنشط في مجموعة من المدن.. تفكيك شبكة تزور عقود زواج القاصرات واعتقال كاتبة عمومية ووسيط
عاجل
السبت 15 سبتمبر 2018 على الساعة 12:30

وزير الداخلية الإسباني: عاونوا المغرب

وزير الداخلية الإسباني: عاونوا المغرب

قال فيرناندو غراندي مارلاسكا، وزير الداخلية الإسباني، إن المغرب “شريك مميز” لإسبانيا في مجال مراقبة الهجرة غير الشرعية القادمة من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.
وأكد وزير الداخلية الإسباني، أمس الجمعة (14 شتنبر)، خلال مؤتمر وزاري حول “الأمن والهجرة” في فيينا، أن الاتحاد الأوربي مدعو إلى تجسيد والرفع من المساعدة المقدمة للمغرب من أجل دعم وتعزيز نظامه لاستقبال المهاجرين ومراقبة حدوده.
ووفقا لبيان وزارة الداخلية الإسبانية، فقد أشاد غراندي مارلاسكا بجهود المغرب في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، مضيفا أن المغرب بحاجة إلى موارد لدعم جهوده وتعزيز وتقوية وسائله حتى يتمكن من مواصلة المساهمة في مراقبة الهجرة السرية.
وأشار الوزير الإسباني إلى أن بلاده تجدد التزامها الثابت بالتعاون مع شركائها في شمال إفريقيا سواء على المستوى الثنائي أو على صعيد الاتحاد الأوربي.
وحسب غراندي مارلاسكا فإن على الاتحاد الأوربي أن يبني سياسته للهجرة على التفاهم الجيد والتوافق بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط، مشددا على أهمية الوقاية باعتبارها أفضل استراتيجية لمواجهة الهجرة غير الشرعية.
وشدد على ضرورة أن يقوم الاتحاد الأوربي بتقديم دعمه لبلدان شمال إفريقيا في مجال محاربة الشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال الهجرة السرية من أجل تعزيز قدرات هذه الدول على مراقبة حدودها وكذا دعم الهجرة القانونية وإدماج المهاجرين الذين يصلون إلى دول الاتحاد الأوربي.