• ما يديرو خير ما يخليو اللي يديرو.. أساتذة ينتقدون مبادرات زملائهم الخاصة بتجهيز وتأهيل قاعات الدروس
  • بعد إعلان زوجته خوضه إضرابا عن الطعام.. مندوبية السجون تكشف ظروف اعتقال المهداوي
  • توشيح دولي جديد.. إسبانيا تمنح الحموشي أرفع وسام
  • الأحزاب ستقدم ما عندها من كفاءات.. العثماني يكشف مستجدات التعديل الحكومي
  • عطاوهم مزورين.. التحقيق في دبلومات دراسية لولوج سلك البوليس
عاجل
الجمعة 14 سبتمبر 2018 على الساعة 00:30

قالوها العلما.. تناول منتجات الألبان يومياً يقلل الإصابة بأمراض القلب

قالوها العلما.. تناول منتجات الألبان يومياً يقلل الإصابة بأمراض القلب

أظهرت دراسة حديثة خطأ الحديث عن أن الألبان ومنتجاتها تعزز نسب الكولسترول في الدم، وأكدت أن تناول ثلاث حصص من منتجات الألبان يومياً يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وليس العكس.
وكان السائد أن الألبان ومنتجاتها، التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبَّعة، تزيد من الكولسترول الضار، ما يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لكنَّ الباحثين أكدوا في دراستهم الحديثة أنهم وجدوا أن مَن يتناولون ثلاث حصص من الحليب، أو الجبن، أو الزبدة، أو الكريمة يومياً، تقل احتمالية تعرضهم للإصابة بأمراض القلب، والسكتات الدماغية بمعدل ضعفين بالمقارنة مع تناول كميات أقل.
وقال فريق الدراسة في جامعة “ماكماستر” في أونتاريو في كندا “إن النتائج التي توصلوا إليها تظهر أن استهلاك الألبان لا ينبغي تقليله، حيث أشارت الأدلة السابقة إلى أن هناك عدداً من العناصر الغذائية الموجودة في منتجات الألبان، بما في ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيزيوم وفيتامينات “K1″ و”K2 ” والبروبيوتيك (في اللبن)، يمكن أن تساهم في اتباع نظام غذائي صحي.
وأوضح الدكتور ماهشيد دهجان، الباحث الرئيسي في الدراسة، أن “الألبان فيها المغنيزيوم والبوتاسيوم وكل هذه الفيتامينات، لذا أردنا أن نرى ما إذا كان هناك ارتباط بين الاستهلاك والأمراض المزمنة”.