• للمدخنين.. الرياضة تقلل من الإصابة بسرطان الرئة
  • بعد تألقه مع شالكة الألماني.. نادي برشلونة باغي أمين حاريث
  • الرباط.. اعتقال شخص “شرمل” مؤذن مسجد بعصا حديدية
  • من الرمضاني إلى الريسوني: تركت المقاصد واستعملتَ أسلوب الرابّورات!!
  • كانوا في طريقهم إلى اجتياز امتحان الكفاءة.. مصرع موظفين في إدارة السجون وإصابة 5 آخرين بجروح في حادثة سير
عاجل
الخميس 13 سبتمبر 2018 على الساعة 09:00

الجو تبدّل.. زخات مطرية ورعد اليوم الخميس

الجو تبدّل.. زخات مطرية ورعد اليوم الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس (13 شتنبر)، ظهور سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية ورعد محليا، وذلك في مرتفعات الأطلس، والمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، وشرق الريف، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، والجنوب الشرقي من البلاد.
كما ستمر سحب أخرى كثيفة فوق الأقاليم الجنوبية، حيث الفرصة مهيأة لنزول زخات رعدية محلية، مع بقاء الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في باقي الجهات، فضلا عن تناثر حبات رملية بداخل الأقاليم الجنوبية.
أما الرياح، فستهب معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما من القطاع الشرقي في الأقاليم الجنوبية، ومعتدلة من القطاع الشمالي في المنطقة الشرقية، بينما ستكون متقلبة الاتجاه في باقي الأرجاء.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة في المرتفعات، وما بين 15 و20 درجة في الجنوب الشرقي للبلاد، وفي جنوب المنطقة الشرقية، وما بين 24 و27 درجة في أقصى الجنوب، وما بين 19 و24 درجة عموما في باقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و24 درجة في المرتفعات، والمنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 25 و32 درجة في شمال الأقاليم الصحراوية، وفي الواجهة المتوسطية، وما بين 32 و36 درجة في كل من السهول الداخلية الشمالية والوسطى، ومنطقة طنجة، والجنوب الشرقي للبلاد، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، ومنطقة سوس، وستكون ما بين 36 و40 درجة في أقصى جنوب المملكة.