• لن يتم على حساب التعليم العمومي أو القدرة الشرائية.. الوزارة تكشف وصفة تمكين التعليم الخاص من التوسع في العالم القروي
  • قضية الحساب “حمزة مون بيبي”.. إطلاق سراح شخصين مع الاحتفاظ بهواتف المشتبه فيهم
  • أرسلا أموال لمقاتلين مغاربة في سوريا والعراق.. اعتقال شقيقين في مكناس
  • رغم الانتقادات والتوجس.. قناة “إم بي سي المغرب العربي” تنطلق بمحتوى ترفيهي 
  • استفسره حول اقتراحات تجديد وإغناء مناصب المسؤولية.. الملك يستقبل العثماني
عاجل
الأربعاء 12 سبتمبر 2018 على الساعة 09:00

اليوم الأربعاء.. سحب ورعد وأمطار

اليوم الأربعاء.. سحب ورعد وأمطار

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء (12 شتنبر)، مرور سحب غير مستقرة مع سقوط زخات مطرية ورعد محليا قويا في معظم مناطق البلاد، خاصة في المرتفعات والمنطقة الشرقية والمناطق الوسطى والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما يتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة في غالب الأحيان في البلاد.
وستتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، خلال الصباح، في القرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، كما سيلاحظ تناثر حبات رملية في كل من الجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية.
أما الرياح، فستهب معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما، جنوبية إلى شرقية في الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي في الجنوب الشرقي، وستهب من القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي الأرجاء.
وستتراوح درجات الحرارة خلال الليل ما بين 13 و18 درجة في المرتفعات وفي السفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 23 و28 درجة في السايس واللوكوس والغرب وأقصى الجنوب الشرقي، وفي المناطق الوسطى، وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 18 و23 درجةعموما في باقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 20 و25 درجة في المرتفعات والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبيةالشرقية والسواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و31 درجة في طنجة والجنوب الشرقي للبلاد وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس وفي القرب من السواحل.
وستكون ما بين 31 و36 درجة داخل السهول والسايس وفي أقصى جنوب المملكة.