• بعد تعرضه إلى الإصابة.. مدة غياب أوناجم عن الميادين
  • جبد عليه النحل.. برلماني عن البيجيدي يصف أشخاصا من تمارة بـ”بوزبال”
  • المكتب الوطني للسكك الحديدية: عدد مستعملي “البراق” سيصل قريبا إلى مليون مسافرا
  • التكفل بالولادات القيصرية.. مخرجات اجتماع الدكالي والكنوبس والمصحات الخاصة
  • موازين 2019.. منصة السويسي تستضيف أبرز نجوم الهيب هوب
عاجل
الإثنين 10 سبتمبر 2018 على الساعة 17:10

بالصور من أبو ظبي.. لقاء بين الملك والشيخ محمد بن زايد

بالصور من أبو ظبي.. لقاء بين الملك والشيخ محمد بن زايد

التقى الملك محمد السادس، اليوم الاثنين (10 شتنبر)، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، في قصر البحر، بحضور كل من ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وفؤاد الهمة مستشار الملك.
وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية أن الملك محمد السادس والشيخ محمد بن زايد آل نهيان تباحثا “العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات والمغرب وسبل تعزيزها وتطويرها ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.
كما ناقش الجانبان، حسب المصدر ذاته، سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي والعمل المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتنموية وفرص وإمكانات تنويعها وتوسيعها إلى آفاق أرحب وأشمل بما يحقق تطلعات البلدين وشعبيهما الشقيقين، وتطرقا إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ومستجدات الأحداث التي تشهدها المنطقة وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، أن دولة الإمارات “حريصة على توثيق علاقاتها الأخوية مع المملكة المغربية بما يحقق مصالحهما ويعزز العمل العربي المشترك خاصة في ظل التحديات والأزمات التي تواجهها دول المنطقة”.
من جانبه، أعرب الملك محمد السادس “عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة التي ترتبط مع المغرب بعلاقات أخوية أصيلة وراسخة”، مشيدا “بمواقف دولة الإمارات تجاه تعزيز و تفعيل العمل العربي المشترك”.
وأكد الجانبان في ختام اللقاء “حرصهما على استمرار دعم و توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين والوصول بها الى آفاق جديدة من التعاون والتنسيق والعمل المشترك بما يخدم مصالحهما والشعوب العربية”.