• بعد احتجاجات على وفاة امرأة حامل وجنينها في مستشفى في العرائش.. وزارة الصحة تحقق وتتوعد
  • مزبلة قدام مدرسة في سلا.. إدارة المؤسسة التعليمية توضح وتؤكد مراسلة الجهات المعنية 
  • بسبب ما وصفه بالانبطاح والفساد الإعلامي.. مفتاح يستقيل من فيدرالية ناشري الصحف
  • كانو غاديين لجزر الكناري.. توقيف 35 حراكا في سواحل الداخلة 
  • وجوه جديدة تنضم إليه.. “تيار المستقبل” في البام يستعد لمؤتمره المقرر بعد أسابيع
عاجل
الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 على الساعة 14:30

يعد لـ”برنامج نضالي استعجالي”.. الاتحاد الاشتراكي ناوي على خزيت؟

يعد لـ”برنامج نضالي استعجالي”.. الاتحاد الاشتراكي ناوي على خزيت؟

مريم الوكيلي

أعلن المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عقد اجتماع لمجلسه الوطني، يوم 29 شتنبر المقبل، لإعداد ما وصفه بـ”البرنامج النضالي الاستعجالي”.

ووفق ما أفاد بلاغ لقيادة حزب الوردة، ناقش المكتب السياسي تحضير ميزانية السنة المقبلة، مشددا على أنه “يتطلع إلى أن تستجيب الميزانية للمتطلبات الاجتماعية، خاصة ما يهم مجالات التشغيل والتجاوب مع مطالب النقابات، وتعزيز أنظمة الحماية الاجتماعية، والحفاظ على القدرة الشرائية للجماهير”، داعيا في هذا السياق إلى “مراجعة المنهجية التي سادت لحد الآن، في تهييء قانون المالية”.

وقرر المكتب السياسي للحزب “تعميق النقاش في مختلف هذه المحاور، وفي قضايا أخرى مطروحة في التعليم واللاتمركز الإداري والجهوية وإشكاليات الحكامة والإصلاح السياسي”، وذلك “بهدف إعداد برنامج نضالي مستعجل، يستحضر أدبيات الحزب ومقررات مؤتمره العاشر وقرارات اجتماع المجلس الوطني، لعرضه على الهيأة التقريرية للحزب، ومناقشته مع مختلف التنظيمات الإقليمية والقطاعية”، حسب ما أورد البلاغ ذاته.

وكان رئيس الفريق النيابي لحزب الاتحاد الاشتراكي شقران أمام دعا، قبل أسابيع، إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني لحزبه، للخروج بموقف موحد حول موضوع معاشات النواب، حيث كان حزب الاتحاد الاشتراكي من أشد المدافعين عن إصلاح تقاعد النواب، خصوصا داخل الأغلبية الحكومية.