• الحكومة عن “تلوث” مياه “سيدي حرازم”: لا نؤمن بالشائعات
  • تقديرا لمشاركتها المتميزة في “تحدي القراءة العربي”.. حفل استقبال على شرف التلميذة فاطمة الزهراء أخيار
  • عبيابة يؤكد على أن القانون فوق الجميع.. الحكومة تعلق على متابعة رابور في أغنية “عاش الشعب”
  • المالكي قال إنها “ماشي العافية”.. قربلة في مجلس النواب بسبب الحجز على أملاك الدولة
  • بعد الجدل الذي أثاره في ملعب رادس أمام الوداد.. جريشة حكما لأولمبيك أسفي والترجي التونسي
عاجل
الخميس 30 أغسطس 2018 على الساعة 15:30

الحرارة واصلة 45 درجة.. نهاركم سخون

الحرارة واصلة 45 درجة.. نهاركم سخون

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس (30 غشت)، أن يظل الطقس حارا في الجنوب الشرقي للمملكة، وداخل الأقاليم الجنوبية.
ويرتقب أن يكون الطقس غير مستقر في المنطقة الشرقية وفي أقصى شرق الأقاليم الجنوبية مع زخات مطرية رعدية، كما ستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية قرب السواحل والواجهة المتوسطية خلال الليل والصباح.
وسيكون الطقس غير مستقر نسبيا بعد الظهر في مرتفعات الأطلس ومستقر مع سماء صافية في باقي المناطق مع احتمال هبوب زوابع رملية في الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي.
وحسب المديرية، ستهب الرياح قوية من القطاع الشمالي وشمال الأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، ومن القطاع الشرقي والبوغاز، ومعتدلة من القطاع الشمالي إلى غربية في باقي جهات المملكة.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و30 درجة في السفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الصحراوية، وما بين 17 و23 درجة في باقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و45 في الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و37 درجة في السهول غرب الأطلس، وما بين 27 و32 درجة قرب السواحل.
وسيكون البحر هادئا وقليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وفي البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين الصويرة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والدار البيضاء وهائج في باقي السواحل.