• “ظلم” الفار وهدفان إيفواريان.. التعادل سيد الموقف في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والترجي
  • حافلات وردية خاصة بالنساء.. عمدة الرباط يوضح
  • اغتصاب واستغلال جنسي تحت غطاء الرقية الشرعية.. الراقي مصعب من أشهر راق إلى زنزانة السجن
  • شاعلة في تندوف.. اقتحام اجتماع “الخلية الأمنية” للبوليساريو واختطاف ما يسمي وزير الداخلية
  • استعدادا للكان.. النصيري ضمن اللائحة الأولية لرونار
عاجل
الإثنين 27 أغسطس 2018 على الساعة 14:30

اليوم الاثنين.. باقي الصهد

اليوم الاثنين.. باقي الصهد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين (27 غشت)، أن يكون الطقس حارا في السهول الداخلية والمنطقة الشرقية وداخل منطقة سوس، والجنوب، والجنوب الشرقي للمملكة.
كما ستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح والليل.
وستهم قطرات مطرية خفيفة محليا السواحل الوسطى وغرب الواجهة المتوسطية خلال الصباح.
وسيلاحظ كالعادة انتشار سحب غير مستقرة ستعطي بعض الزخات فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وكذا السهول الغربية والريف والمنطقة الشرقية.
عدا ذلك، ستكون الأجواء غائمة جزئيا في النصف الشمالي للمملكة، وقليلة السحب في باقي الأرجاء.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية في الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي إلى القطاع الغربي عموما في باقي جهات المملكة.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالقرب من السواحل الأطلسية الوسطى والجنوبية والمرتفعات، وما بين 25 و31 درجة في الرحامنة وتانسيف وسهول تادلة وسايس والسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الصحراوية، وما بين 20 و25 درجة في باقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 38 و43 درجة في الرحامنة، وتانسيفت، وسهول تادلة، وداخل منطقة الغرب، وسوس، والسايس، وهضاب ملوية، وداخل الأقاليم الجنوبية، وفي أقصى الجنوب الشرقي للمملكة، وما بين 32 و38 درجة في المنطقة الشرقية والريف الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية وفي السفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 26 و32 درجة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي وفي المرتفعات.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والمحمدية، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب العيون، وهائجا في باقي المناطق.