• بنشماش بقا بوحدو.. المحرشي يعلن مقاطعة جميع أنشطة ولقاءات الحزب
  • قيمته 20 مليون أورو.. مشروع مغربي “للنجاعة الطاقية في المباني” يحصل على تمويل من صندوق التمويل المناخي
  • أبحاث تقنية وتحريات ميدانية وتواصل.. وصفة مديرية الأمن للتعامل مع الفيديوهات والصور المفبركة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بالصور من ميناء طنجة.. كلاب البوليس حصلو مهاجر هاز 56 كيلو ديال الحشيش
  • عندها 18 عام وقرات فالتكوين.. نسرين ابنة خنيفرة تقتحم مجال الميكانيك
عاجل
الجمعة 24 أغسطس 2018 على الساعة 21:00

إعلان إسرائيل بناء مستوطنات جديدة في فلسطين.. الاتحاد الأوروبي ما عاجبوش الحال

إعلان إسرائيل بناء مستوطنات جديدة في فلسطين.. الاتحاد الأوروبي ما عاجبوش الحال

قدم الاحتلال الاسرائيلي، خلال الأسبوعين الأخيرين فقط، مخططات وطلبات عروض من أجل بناء أكثر من ألفي وحدة من المستوطنات في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية في فلسطين، وتعليقا على ذلك، أكد الاتحاد الأوروبي أن إعلان إسرائيل بناء مستوطنات جديدة يشكل حاجزا أمام تحقيق السلام.

وجاء في تصريح للناطق الرسمي باسم الاتحاد، أمس الخميس (23 غشت)، “إنه في حال تنفيذ هذه المشاريع، فإن ذلك سيزيد من عرقلة قيام دولة فلسطينة قابلة للحياة”.

وبعدما ذّكر بخلاصات مجلس الشؤون الخارجية، أكد الناطق الرسمي أن”الاتحاد الأوروبي يُعارض بشكل صارم سياسة المستوطنات التي تنهجها إسرائيل، والتي تعتبر غير شرعية في النظر القانون الدولي والتي تشكل حاجزا أمام تحقيق السلام”.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي سيواصل انخراطه مع الطرفين، بمعية شركائه الدوليين والإقليميين من أجل دعم استئناف مسلسل فعلي يهدف إلى التوصل إلى حل الدولتين متفاوض بشأنه، وأنه “الحل الواقعي والقابل للحياة الوحيد القادر على الاستجابة للطموحات المشروعة للطرفين”.