• بنشماش بقا بوحدو.. المحرشي يعلن مقاطعة جميع أنشطة ولقاءات الحزب
  • قيمته 20 مليون أورو.. مشروع مغربي “للنجاعة الطاقية في المباني” يحصل على تمويل من صندوق التمويل المناخي
  • أبحاث تقنية وتحريات ميدانية وتواصل.. وصفة مديرية الأمن للتعامل مع الفيديوهات والصور المفبركة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بالصور من ميناء طنجة.. كلاب البوليس حصلو مهاجر هاز 56 كيلو ديال الحشيش
  • عندها 18 عام وقرات فالتكوين.. نسرين ابنة خنيفرة تقتحم مجال الميكانيك
عاجل
الأربعاء 15 أغسطس 2018 على الساعة 10:00

لمواجهة تداعيات موجة الشركي.. دعم مادي من وزارة الفلاحة لاقتناء معدات التبريد لمحلات تربية الدواجن

لمواجهة تداعيات موجة الشركي.. دعم مادي من وزارة الفلاحة لاقتناء معدات التبريد لمحلات تربية الدواجن

كشفت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن أنه في إطار مواجهة تداعيات موجهة الشركي التي تعرفها بعض مناطق المملكة، تم تخصيص دعم لاقتناء معدات التبريد لمحلات تربية الدواجن، مشيرة إلى أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات استجابة لطلبها وخصصت دعما ماليا لهذا الغرض.
وذكرت الفيدرالية، في بلاغ لها، أن آلة رش الماء داخل محلات التربية مدعمة بنسبة 30 في المائة من التكلفة وفي حدود 18 ألف درهم لكل محل مساحته 500 متر مربع على الأقل، وكذا نظام “بادكولين” أو تبريد الهواء داخل محل التربية ما عدا محلات تربية الدجاج البياض في الأقفاص، بنسبة 30 في المائة من التكلفة وفي حدود 30 ألف درهم لكل محل مساحته 500 متر مربع على الأقل، وكذلك نظام “بادكولين” أو تبريد الهواء داخل محلات تربية الدجاج البياض في الأقفاص بنسبة 30 في المائة من التكلفة وفي حدود 120 ألف درهم لكل محل مساحته 500 متر مربع على الأقل.
وأكدت الفيدرالية أنها حرصت، خلال شهر ماي الماضي، على توجيه بلاغ إلى مربي الدواجن لتحسيسهم بأهمية تجهيز ضيعاتهم بالمعدات اللازمة تحسبا لموجات الحر “الشركي” خلال فصل الصيف.