• بوظيفة جديدة.. مديرية الضرائب تعزز ميزات التطبيق الهاتفي “ضريبتي”
  • شهادة الدفن/ سيارة نقل الموتى/ خيمة الجنازة.. خدمة الجنائز بالمجان في مقاطعة حسان 
  • انتصار خوخو.. أين وصية الوداع؟
  • لضمان معاينة حالات التلبس في الملاعب.. الدعوة إلى ضرورة مواكبة النيابة العامة للتظاهرات الرياضية
  • أكادير.. حقيقة فيديوهات “قتل” كلاب داخل المحجز البلدي
عاجل
الإثنين 13 أغسطس 2018 على الساعة 12:30

تحت شعار “مالك مزغب”.. تضخيم وتهويل وانتقادات غريبة لتنظيم السوبر الإسباني (صور)

تحت شعار “مالك مزغب”.. تضخيم وتهويل وانتقادات غريبة لتنظيم السوبر الإسباني (صور)

في كل مرة يحظى بها المغرب بشرف تنظيم تظاهرة دولية أو قارية، إلا وظهر بعض “مصطادي الهفوات” من عشاق التنقيص من المجهودات المبذولة في مثل هذه المناسبات، عملا بمبدأ “مالك مزغب”.
أمس الأحد (12 غشت)، احتضنت مدينة طنجة، مباراة السوبر الإسباني بين فريقي برشلونة وإشبيلية الإسبانيين، والتي توج بها النادي الكتالوني، وهي التظاهرة التي أقيمت لأول مرة في التاريخ خارج إسبانيا، وحظي المغرب بشرف تنظيمها، حاول البعض البحث عن “النواقص” التي تخللت هذا التنظيم، ولو بترويج الأكاذيب أحيانا.

ميسي والحفرة
كانت أول صورة انتشرت لميسي، ادعى البعض أنها التقطت في طنجة، ويظهر فيها واقفا أمام حفرة وسط مطار.
لكن ببحث بسيط على محرك غوغل يتضح أن الصورة التقطت في برشلونة، حيث كان يستعد النجم الأرجنتيني للصعود إلى الحافلة. كما أن ما أسماه البعض حفرة هو غطاء لفتحة قناة الصرف الصحي.

برشلونة والحافلة
ومن أغرب الانتقادات التي راجت، انتقاد ركوب لاعبي برشلونة في حافلة تابعة لشركة مغربية، حيث اعتبر البعض أنه كان على المسؤولين تحضير حافلة وتزيين واجهاتها بالإعلانات والألوان الخاصة بنادي برشلونة، حتى يستغل المغرب فرصة الظهور بشكل لائق.
وحسب موقع “إيفي” الإسباني، فإن نادي برشلونة هو الذي فضل التعامل مع هذه الشركة، عكس نادي إشبيلية الذي استقدم حافلته الخاصة المزينة بشعاراته.
نادي برشلونة سبق وتعامل مع شركة النقل المذكورة سنة 2012 في طنجة.

طوبيس إشبيلية
صور أطفال يحاولون الاختباء تحت حافلة نادي إشبيلية لم تعرها الصحافة الإسبانية ولا رواد مواقع التواصل الإجتماعي الإسبان أي اهتمام، باعتبارها تعكس طيش أطفال فقط، لكن بعض المغاربة حاولوا تضخيم الأمر واعتبروا أن هذه الصور تسيئ إلى المغرب.