• بنشماش بقا بوحدو.. المحرشي يعلن مقاطعة جميع أنشطة ولقاءات الحزب
  • قيمته 20 مليون أورو.. مشروع مغربي “للنجاعة الطاقية في المباني” يحصل على تمويل من صندوق التمويل المناخي
  • أبحاث تقنية وتحريات ميدانية وتواصل.. وصفة مديرية الأمن للتعامل مع الفيديوهات والصور المفبركة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بالصور من ميناء طنجة.. كلاب البوليس حصلو مهاجر هاز 56 كيلو ديال الحشيش
  • عندها 18 عام وقرات فالتكوين.. نسرين ابنة خنيفرة تقتحم مجال الميكانيك
عاجل
الجمعة 10 أغسطس 2018 على الساعة 17:00

بالفيديو من مطار إسطنبول.. اصطدام طائرة مغربية بأخرى تركية

بالفيديو من مطار إسطنبول.. اصطدام طائرة مغربية بأخرى تركية

اصطدمت ​طائرة​ دريملاينر “B787″، تابعة للخطوط الملكية المغربية، أمس الخميس (9 غشت)، بالجزء الخلفي لطائرة “بوينغ 777” تابعة للخطوط التركية، في أحد مدرجات مطار أتاتورك في ​إسطنبول​.

وتسبب الاصطدام في حدوث أعطاب في الطائرتين، ونجمت عنه أضرار في الجناح الأيمن للطائرة المغربية وفي الجزء الخلفي للطائرة التركية.

ووقع الاصطدام عندما كانت الطائرة المغربية تستعد للنزول إلى المدرج، لتصطدم بالطائرة التركية الّتي كانت مركونة في انتظار الركاب للإقلاع إلى وجهتها المرتقبة، مطار أثينا في ​اليونان​.

وأوضحت شركة الخطوط الملكية المغربية أن الأمر يتعلق الرحلةAT 911 ليوم أمس، حيث كانت الطائرة من نوع B-787 صدد تأمين هذه الرحلة الرابطة ما بين إسطنبول والدار البيضاء وعلى متنها 269 راكبا.

وأضافت الشركة، في بلاغ لها، أنه خلال توجه الطائرة نحو منصة الإقلاع على الساعة 14:45 حسب توقيت غرينتش، حدث اصطدام بسيط بين الجناح الأيمن للطائرة والجزء الخلفي لطائرة أخرى تابعة لشركة الخطوط التركية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم إنزال الركاب الذين تكفلت بهم الشركة الوطنية من حيث النقل البري والإيواء والإطعام، كما تم إرسال طائرة أخرى لنقل الركاب في اتجاه الدار البيضاء.

وأكدت شركة الخطوط الملكية المغربية أنه تم فتح تحقيق لتسليط الضوء على هذا الحادث وتحديد المسؤوليات.