• كانوا في طريقهم إلى اجتياز امتحان الكفاءة.. مصرع موظفين في إدارة السجون وإصابة 5 آخرين بجروح في حادثة سير
  • أخنوش: لا حل لمعضلة تشغيل الشباب إلا بالرقي بمستوى المقاولة المغربية
  • زياش: إمكانية إنهاء مسيرتي في أياكس جد واردة… ووالدتي مثلي الأعلى ولا تتدخل في مستقبلي
  • نشرة إنذارية.. أمطار عاصفية ورياح قوية
  • لاعبو المنتخب المحلي: فزنا على المنتخب الجزائري بالنتيجة والأداء
عاجل
الجمعة 10 أغسطس 2018 على الساعة 15:30

الجزائر.. اعتقال مسيحي مغربي

الجزائر.. اعتقال مسيحي مغربي

اتهمت الجمعية المغربية للحقوق والحريات الدينية السلطات الجزائرية والمغربية بـ”اضطهاد” وتعريض مسيحي “لسوء المعاملة بسبب صور في كنيسة”.

وقالت الجمعية إنها استمعت، أمس الخميس (9 غشت)، إلى المواطن المغربي “م.ب. أ” الذي اعتنق الديانة المسيحية، وروى لها كيف أن “السلطات الجزائرية اعتقلته لمدة شهر وحاكمته وسلمته للسلطات المغربية التي قامت بتعريضه لسوء المعاملة وحرمانه من دوائه ومن زيارة الطبيب بسبب وجود علاقات له بمسيحيين جزائريين”.

وحسب رواية المغربي، فإنه “تم اعتقالي في الجزائر، تحديدا برج بوعريرج التابع لبلدية خليل، لمدة شهر و4 أيام داخل سجن الرمايل، منها 15 يوما من التحقيق في مخافر شرطة توجد بكل من برج بوعريريج وسطيف وراس الود”.

ويرجع المسيحي المغربي سبب توقيفه إلى كونه فتح صفحته في موقع الفايس بوك في إحدى نوادي الأنترنيت، و”ناقشت بعض المواضيع ذات الصلة بالدين، كما نشرت صورا لاجتماعات كناسية، وصورا داخل كنيسة توجد في العاصمة الجزائر تسمى ‘نوتردام افريك’، ولم أغلق حسابي حين خرجت بسبب ضعف التغطية ومشكلة في الحاسوب، وهو ما مكن صاحب المحل من الاطلاع على التفاصيل وإبلاغ الشرطة التي قامت باعتقالي”، حسب تعببره.

وروى المصدر ذاته كيف قامت السلطات الجزائرية بتسلميه إلى السلطات المغربية عبر المعبر الحدودي “زوج بغال”.