• بالصور من آسفي.. وفاة رجل وهو ساجد داخل مسجد!
  • آلاف التلاميذ بدون دراسة.. الأكاديميات تخير الأساتذة المتعاقدين بين العودة إلى القسم وبين الفصل!
  • “منع” إيران من المشاركة في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي.. المالكي يرد على الاتهامات الموجهة إلى المغرب
  • هاد الشي كثر.. مسلح يهاجم مدرسة بسكين في أوسلو
  • بحضور بوانو والسكال والأزمي.. تأجيل محاكمة حامي الدين إلى 14 ماي المقبل
عاجل
السبت 04 أغسطس 2018 على الساعة 23:45

والدة أسامة بن لادن تخرج عن صمتها: ابني تعرض إلى غسيل دماغ (فيديو)

والدة أسامة بن لادن تخرج عن صمتها: ابني تعرض إلى غسيل دماغ (فيديو)

لأول مرة، وبعد 7 سنوات من مقتله و11 سنة من أحداث 11 شتنبر، أجرت عليا غانم، والدة أسامة بن لادن، لقاء صحافيا تحدثت فيه عن حياة زعيم تنظيم “القاعدة” السابق منذ طفولته، وحتى آخر مرة التقته في عام 1999.
وكشفت والدة أسامة بن لادن تفاصيل مثيرة حول عملية تجنيد ابنها البكر، وكيف غررت به جماعة “الإخوان” من خلال عبد الله عزام، القيادي الإخواني الشهير زعيم “الأفغان العرب”.
وقالت عليا، خلال الحوار الذي أجرته معها صحيفة “الغارديان” البريطانية في منزلها في جدة، “حياتي كانت صعبة للغاية، لأنه كان بعيدًا جدًا عني، كان رجلًا صالحًا، وكان رجلًا جيدًا، ولكن هذا تفكير متطرف بعض الشيء، وغيره الناس في الجامعة”.
وأوضحت أنه “في شبابه، التقى أحد الرجال وهو عبد الله عزام، عضو جماعة الإخوان الإرهابية، الذي تم نفيه في وقت لاحق من السعودية، وأصبح المرشد الروحي لأسامة بن لادن، وأضافت: “أسامة كان جيدًا قبل أن يلتقي ببعض الأشخاص، الذين غسلوا دماغه في أوائل العشرينيات من عمره”.
وأضافت: “كنت أوجه النصائح لابني من أجل الابتعاد عن هؤلاء الرجال، كنت أقول له دائمًا أن يبتعد عنهم ولكنه لم يكن ينصت”.
وكشفت أن “أسامة بن لادن تعمد اختيار مواطنين سعوديين لتنفيذ مخطط 11 شتنبر، وكان مقتنعًا بأنه سوف يُقلب الغرب على بلده الأم، وبالفعل نجح في خلق حرب، ولكنها ليست الحرب التي توقعها”.