• رونار يختبر محليين ووجوها جديدة في ودية مالاوي.. كل واحد يبين “حنة رجليه”!
  • زلزال وصدمة.. ردود فعل متباينة بعد الحكم بسجن الاستقلالي احجيرة والبامي بعيوي
  • تعاطفا مع المسلمين بعد “مجزرة المسجدين”.. وسائل الإعلام في نيوزيلندا تبث أذان الجمعة
  • “النهضة مع غورما والحسنية مع الزمالك والرجاء مع الأسف”.. بركانيون وأكاديريون مقشبين على الرجاويين
  • أزمة الرعي في تيزنيت.. السلطات تتخذ تدابير لتفادي اصطدام السكان بالرعاة
عاجل
الخميس 02 أغسطس 2018 على الساعة 11:04

اليوم الخميس.. الحرارة والشركي

اليوم الخميس.. الحرارة والشركي

يرتقب، اليوم الخميس (2 غشت)، أن يبقى الطقس حارا إلى حار جدا، مع هبوب الشركي في الجنوب الشرقي وسايس والغرب واللوكس وهضاب الفوسفاط وولماس وداخل سوس.
وحسب توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يرتقب أن تتشكل، خلال الصباح والليل، سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل، فضلا عن تكون أخرى غير مستقرة خلال الزوال، مع نزول زخات رعدية محلية في مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وقد تهم المناطق المجاورة. وستكون السماء غائمة جزئيا في الجنوب الشرقي، والسهول غرب الأطلس، من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية متفرقة محليا، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية محلية في الجنوب الشرقي.
وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية، حيث ستكون شرقية في منطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية، في الجنوب الشرقي، وشمالية إلى شرقية في باقي الأرجاء.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 27 و32 درجة، في مرتفعات الأطلس، وشمال الأقاليم الجنوبية، وبالقرب من السواحل، وما بين 33 و38 درجة في الريف، وفي المنطقة الشرقية، وهضاب ولماس ودكالة وعبدة والشياضمة والسفوح الجنوبية الشرقية وفي الأقاليم الجنوبية.
وستترواح ما بين 39 و44 درجة في سايس والغرب والشاوية وهضاب الفوسفاط وولماس والسهول غرب الأطلس والجنوب الشرقي للمملكة، وما بين 43 و47 درجة محليا في الغرب واللوكس وأقصى الجنوب الشرقي للمملكة.