• لإدارة الكوارث الطبيعية.. البنك الدولي يمنح المغرب قرضا بقيمة 275 مليون دولار
  • انتخابات 2021.. التقدم والاشتراكية يدعو إلى إطلاق نقاش حول تعديل القوانين الانتخابية
  • منشور جديد.. العثماني يدعو وزراءه إلى تطبيق القانون التنظيمي للأمازيغية
  • لنقلة نوعية في مؤشرات جودة الحياة في البلدان الإسلامية.. الملك يدعو إلى اعتماد خارطة طريق جديدة
  • شغب داخل وخارج المعلب.. رباعية الوداد البيضاوي ضد أولمبيك خريبكة تتسب بفوضى
عاجل
الأحد 24 يونيو 2018 على الساعة 21:30

بالصور والفيديو من كازا.. لحظات رعب بسبب حريق مرجان الدريسية

بالصور والفيديو من كازا.. لحظات رعب بسبب حريق مرجان الدريسية

طارق باشلام

لا أحد كان يتصور من العاملين في مرجان “الدريسية” في الدار البيضاء أن يُخلف عطب تقني بسيط حريقا مُهولا في هذا المركز التجاري الضّخم القريب من سوق القريعة، والذي اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد (24 يونيو)، تحديدا على مستوى تقاطع شارعي محمد السادس وبوشعيب الدكالي، وهو ما أثار هلعا كبيرا في صفوف الزبائن الذين عاينوا الحادث.

حالات اختناق وانتشار للنيران

خلف الحادث، حسب مصادر مطلعة، حالتي اختناق في صفوف زبناء المركز التجاري، تم نقلهما بواسطة سيارة للإسعاف على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي الإسعافات.
وانتشرت النيران في جانب من المركز التجاري، خاصة أنه كان يتوفر على كميات من المواد القابلة للاشتعال، وهو ما جعل إخماد ألسنة النيران أكثر صعوبة، خصوصا في رواق للأغطية والأثاث المنزلي.

إخماد النيران بعد جهد جهيد

واستنفر الحريق، الذي وصف بـ”المهول”، مختلف السلطات، من عناصر أمنية وسلطة محلية وعناصر الوقاية المدنية، الذين تمكنوا بعد جهد جهيد من التغلب على النيران، وتطويقها تفاديا لانتشارها في أماكن أخرى.
وفي الوقت الذي عملت الوقاية المدنية على إخراج بعض المواطنين من المحلات الأخرى، مخافة اختناقهم بالدخان الكثيف، لاذ آخرون بالفرار، حيث تجمهروا في الشارع، مخافة أن تطالهم ألسنة النيران، خاصة أن المركز التجاري “مرجان الدريسية” يوجد على مقربة من محطة وقود وحي سكني، ناهيك عن كون مجموعة من السيارات كانت مركونة قرب مكان الحادث.