• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 18 يونيو 2020 على الساعة 16:00

3500 مستخدم يخضعون للتحاليل.. عملية الكشف عن كورونا وسط المقاولات في جهة درعة تافيلالت

3500 مستخدم يخضعون للتحاليل.. عملية الكشف عن كورونا وسط المقاولات في جهة درعة تافيلالت

نفيذا للتعليمات الملكية السامية بتنظيم حملات تشخيص واسعة في صفوف أجراء ومستخدمي القطاع الخاص، نظمت مجموعة من المقاولات في جهة درعة تافيلالت حملة لإجراء تحاليل كشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) لدى كافة العاملين في المقاولات في الجهة، وذلك بتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة والسلطات على المستويين الإقليمي والجهوي.
وقال عبد اللطيف الأنصاري، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب في جهة درعة تافيلالت، في تصريح لموقع “كيفاش” إن الهدف من هذه الحملة هو الاطمئنان على صحة المستخدمين وعائلاتهم من أجل استئناف النشاط الاقتصادي في ظروف صحية سليمة.
وأضاف الأنصاري أن “اختيارات المغرب الحمد لله من الأول كانت في الصميم واللي على أساسها الحفاظ على صحة المواطنين وفي إطار هاد التوجه العام اللي كاين على مستوى المغرب كان لابد نطمئن على صحة المستخدمين في جميع المقاولات في القطاع الخاص باش تكون واحد الانطلاقة ديال النشاط الاقتصادي في ظروف صحية سليمة”.
وتابع “تمكنا لحد الآن من تغطية ما يفوق من 150 مقاولة وما يفوق 3500 مستخدم في الأقاليم الخمسة لجهة درعة تافيلالت… وهاد الحملة كتم في ظروف جيدة وعلى قدم وساق”.
وعن كيفية إجراء هذه العملية وسط المقاولات التي تتوفر على كم كبير من المستخدمين، قال الأنصاري “حنا في جهة درعة تافيلالت ما عندناش كم كبير ديال المقاولات اللي كتخدم كثر من 100 ولا 150 شخص هناك عدد محدود… وفالحالات اللي كتكون فيها العدد كثر من 300 ولا 400 مستخدم كاين هناك ما يسمى بتقنية العينات كياخدو واحد العينة بتنسيق مع رب العمل ووزارة الصحة وكيتم تشخيصها وهي اللي كتعطينا فكرة على تواجد الفيروس”.