• قضية الصحراء.. بوريطة يدعو إلى تجاوز النقاشات “العقيمة والمنفصلة عن الواقع”
  • وليدات رونار يستعدون لمالاوي والأرجنتين في الرباط.. الودادي الكرتي يعوض حارث
  • فيديو صادم.. مدمنان على ألعاب الفيديو العنيفة يقتلان زملاءهم في المدرسة بالرصاص والمطارق!!
  • بسبب الساعة الإضافية.. جدل قانوني بين نقابة المحامين والمحكمة الدستورية
  • للباحثين عن عمل.. وزارة الشغل تنظم منتدى لتشغيل الشباب القروي
عاجل
الخميس 31 مايو 2018 على الساعة 14:20

رئيس الكاف: تنظيم المغرب للمونديال شرف لكل القارة الإفريقية

رئيس الكاف: تنظيم المغرب للمونديال شرف لكل القارة الإفريقية

أكد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، دعمه الكامل لاستضافة المغرب نهائيات كأس العالم 2026، مؤكدا قدرة المملكة على تنظيم هذا العرس العالمي.
وصرح أحمد أحمد أن تنظيم المغرب للمونديال يمثل شرفا لكل القارة الإفريقية، مقدما الشكر إلى الملك محمد السادس على التزام بلاده بتقديم ملف الترشح.
وقال أحمد: “يتعين علينا الاعتراف بأن إفريقيا لا تضم دولا كثيرة يمكنها تنظيم المونديال، لكن المغرب بفضل تطوره وإمكانياته يمكنه القيام بذلك، وهو ما يجعلنا فخورين جميعا”.
وأضاف: “إنني كرئيس للكاف فخور أن بلدا ضمن الاتحاد الذي أترأسه يقدم نفسه لمنحنا هذه الفرصة كقارة لاستقبال المونديال، لذلك فإنني ألتزم بكل قواي في دعم الملف المغربي”.
وتابع: “أوجه الشكر والتحية للملك لدعمه هذه المبادرة، من أجل أن تنظيم القارة السمراء كأس العالم، إنني لا أصف هذا الملف بملف المغرب بل هو ملف إفريقيا بأكملها، لأن إفريقيا كلها ستستفيد من تنظيم كأس العالم في بلد من القارة السمراء”.
ويتنافس الملف المغربي لتنظيم مونديال 2026 مع الملف الثلاثي الذي تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، حيث سيتم الإعلان عن الملف الفائز خلال اجتماع الجمعية العمومية للفيفا يوم 13 يونيو المقبل.