• نزار بركة: النموذج التنموي الجديد لا يمكنه أن ينجح إلا إذا كان مغربيا-مغربيا لضمان انخراط الجميع
  • بعد الحملة الرخيصة.. الأحداث المغربية تقرر اللجوء إلى القضاء
  • الصحافية سكينة بنزين: هذه حقيقة الهجومات التي أتعرض لها  
  • البسالة فين وصلات.. جواد الحامدي يقود حملة تشهير خسيسة ضد موقع أحداث أنفو وجريدة الأحداث المغربية
  • قالتها الصورة.. رونار خدا معاه مدرب الحراس للسعودية
عاجل
الخميس 31 مايو 2018 على الساعة 13:37

الصيف وصل والشتا والبرد باقيين.. علاش؟

الصيف وصل والشتا والبرد باقيين.. علاش؟

طارق باشلام

توقع الحسين يوعابد، المكلف بالتواصل في مديرية الأرصاد الجوية، استمرار البرد الاستثنائي والتساقطات المطرية الخفيفة بين الفينة والأخرى إلى غاية نهاية الأسبوع في عدد من مناطق المملكة، واصفا إياها بـ”الحالة الجوية الاستثنائية” مقارنة مع معدلها الموسمي، إذ غالبا ما تعرف هذه الفترة جوا صحوا وساخنا إيذانا بأولى معالم موسم الاصطياف.
ولاحظ يوعابد أن الانخفاض في درجات الحرارة وصل في بعض الأحيان، مقارنة بالمعدل الموسمي، إلى درجتين أو ثلاث درجات، مع ظهور سحب همت غالبية المدن المغربية خلال خصوصا الأسبوع الجاري، مع تسجيل تساقطات مطرية خفيفة في السواحل الأطلسية، وكذلك بعض السحب غير المستقرة والتي همت مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.
وعن سبب هذه الاضطرابات الجوية الاستثنائية، يقول مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد إن “بلادنا كانت تحت تأثيرات بحرية لمجموعة من المنخفضات خصوصا في الأجواء العليا منذ بداية الاسبوع الماضي وبالتالي فدرجات الحارة سجلت انخفاضا مقارنة مع المعدل الموسمي عكس شمال أوروبا التي شهدت في المقابل ارتفاعا نسبيا في درجات الحرارة مقارنة مع معدلها الموسم .
وعن الحالة الجوية العامة توقع يوعابد أن تظل الحرارة منخفضة بدرجة أو درجتين تحت المعدل الموسمي إلى غاية شهر يونيو المقبل.