• رسميا.. نهضة الزمامرة في قسم الأضواء
  • على إثر الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت عدة مناطق في بلاده.. الملك يعزي رئيس سريلانكا
  • ديربي ناري.. الرجاء قاتل إلى آخر رمق والوداد حقق مبتغاه (فيديو)
  • للوقوف على واقع السياحة في جهة درعة تافيلالت.. لمياء بوطالب تلتقي الفاعلين السياحيين وتتفقد المخيمات السياحية في مرزوكة
  • البطولة العربية للتايكواندو.. المنتخب المغربي يحصد الرتبة الأولى في العيون (صور)
عاجل
الأربعاء 30 مايو 2018 على الساعة 01:50

ماشي غير المغرب اللي كيتشكّى.. صحيفة بريطانية تفضح الأدوار القذرة لإيران!

ماشي غير المغرب اللي كيتشكّى.. صحيفة بريطانية تفضح الأدوار القذرة لإيران!

من الواضح أن قطع المغرب لعلاقاته مع إيران، بالحجج والأدلة اللي قدمها ناصر بوريطة، حطات إيران أمام الأمر الواقع، وكان بداية باش ينبه المغرب للمكر والدسائس ديال إيران ماشي غير في الصحراء المغربية ولكن في المنطقة كاملة. كيفاش؟
الصحيفة البريطانية “دايلي إكسبريس” أكدت أن إيران، من خلال حرس الثورة الإسلامية، تقوم بتمويل وتدريب وتسليح ميليشيات البوليساريو، وهي مناورات تثير مخاوف وبريطانيا وانشغالها.
ونقلت الصحيفة، في مقال على موقعها الإلكتروني، عن رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم، توم توغوندات، قوله إن حرس الثورة الإسلامية “اعتدوا” خلال 30 سنة على دول حليفة للمملكة المتحدة.
وأضافت “دايلي إكسبريس” أن طهران تلقى إدانات قوية على المستوى الدولي بسبب تدخلها في نزاعات في سوريا ولبنان والعراق.
من جهة أخرى، أبرزت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتهم حرس الثورة الإسلامية بالتدخل في شؤون الشرق الأوسط، مضيفة أن هذه المناورات الإيرانية كانت أحد الأسباب التي دفعت الولايات المتحدة إلى الانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران. وذكرت الصحيفة بأن مقتل حوالي عشرة جنود بريطانيين جنوب العراق نسب أيضا إلى القوات الإيرانية التي ساعدت المتمردين الشيعة على صنع عبوات مفخخة ذات أثر مدمر.
وربطت الجريدة بين تمويل إيران للبوليساريو وتدخلها في الشؤون الداخلية لعدة دول ومطالبتها القوى الأوروبية باقتناء النفط الإيراني بعد تهديد الولايات المتحدة بفرض عقوبات جديدة عليها بعد انسحابها من الاتفاق النووي مع إيران.
وسجلت أيضا أن آية الله خامنئي هدد باستئناف الأنشطة النووية إذا لم تستجب الدول الأوروبية لطلب بلاده.