• اللي فيه شي ديفو كيدّيه معاه.. مغاربة دايرين الشوهة فإسبانيا! (صور)
  • المدن عمرات والناس كتشكى.. السياحة الداخلية للشمال نوضات الصداع فالفايس بوك!
  • لمدة أسبوعين.. “إنساي” تتصدر أنغامي
  • بفارق 8 نقاط.. حمد الله يزاحم ميسي في تصنيف عالمي!
  • دارتها التبويقة.. مهاجر مغربي بغى يسرق دار فإيطاليا وهو ينعس فالمراح!
عاجل
الأحد 27 مايو 2018 على الساعة 16:50

بالصور.. كازا تتألق بمسرحها الجديد

بالصور.. كازا تتألق بمسرحها الجديد

طارق باشلام

كشف مجلس مدينة الدار البيضاء قُرب اكتمال الورش الضخم “كازا آرت”، حيث بلغت نسبة أشغال إنجازه 85 في المائة، بتصميم من المهندس العالمي “دو بو تزمبارك”.
وتعد هذه الأيقونة الثقافية للعاصمة الاقتصادية أحد أهم المركبات الثقافية في إفريقيا والعالم العربي، حيث تضم فضاءات متعددة الاستعمالات مخصصة لجميع الفنون، من مسرح ورقص وموسيقى، وغيرها.
وأفاد مصدر من مجلس مدينة الدار البيضاء، لموقع “كيفاش”، أن هذا المسرح الكبير يضم قاعة للعروض تستوعب 1800 مقعد، وقاعة للمسرح من 600 مقعد، وأخرى للموسيقى الحديثة بطاقة استيعابية تتجاوز 300 شخص، فضلا عن توفره على فضاءات للراحة والمبيت للفنانين المحليين والفنانين القادمين من مختلف بقاع العالم، وقاعات للتدريبات وللتقنيين.
هذا وساهم في إنجاز هذا المركز الثقافي، إضافة إلى جهة الدار البيضاء ومجلس المدينة ووزارة الداخلية، عدد من الفاعلين، بينهم صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وشركات مغربية، خصوصا المساهمة منها في طلبات العروض.
ويمكن للورش الضخم استقبال تظاهرات وعروض ثقافية وفنية من الحجم الدولي على طول السنة، وتظهر من خلال صوره التصميمية التي عرضها مجلس المدينة في مناسبات تقديمية عديدة، هوية هندسية جديدة اكتسبتها كبرى مدن المملكة بعد إعادة تهيئة ساحة محمد الخامس، في أفق انتهاء أشغال هذا الورش المسرحي والثقافي.