• لاح الميداليات ديالو فالبحر.. بطل مغربي يختار قوارب الموت (صور وفيديو)
  • بعد 3 سنوات في كتابة الدولة.. أوحلي يغادر وزارة الفلاحة في حفل ترأسه أخنوش (صور)
  • أمريكا: الملك محمد السادس يقوم بإصلاحات جريئة
  • العثماني: ما ناوينش نزيدو فالبوطا
  • رصدت له 6 ملايير درهم.. الحكومة تحدث صندوقا لدعم تمويل الشباب حاملي المشاريع
عاجل
الأربعاء 23 مايو 2018 على الساعة 22:47

مرس الخير/ الصخيرات.. الملك يضع الحجر الأساس لبناء مركز لفائدة المرأة والطفل

مرس الخير/ الصخيرات.. الملك يضع الحجر الأساس لبناء مركز لفائدة المرأة والطفل

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء (23 ماي)، في جماعة مرس الخير (عمالة الصخيرات -تمارة)، على وضع الحجر الأساس لبناء مركز للقرب خاص بالمرأة والطفل، ستنجزه مؤسسة محمد الخامس للتضامن باستثمار إجمالي يبلغ 6 ملايين درهم.
ويجسد هذا المشروع، ذو الحمولة الاجتماعية القوية، الأولوية التي يوليها الملك لتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للنساء، لاسيما المنحدرات من الوسط القروي، وحرصه على توفير وسائل تحقيق ذواتهن واستقلاليتهن لتمكينهن من تعزيز موقعهن كفاعل أساسي في تنمية المجتمع.
ويهدف المركز الجديد، الذي سيتم تشييده على قطعة أرضية مساحتها 1733 متر مربع، إلى تعزيز كفاءات النساء والشابات، من خلال تمكينهن من تكوينات في مهن مدرة للشغل، لاسيما فن الطبخ، والفصالة والخياطة، والحلاقة، والتجميل، ومربية بالتعليم الأولي، ووكيلة توزيع (وكيلة تجارية، ومسؤولة رفوف، ومستخلصة…).
وسيمكن هذا المركز أيضا من دعم النساء المستفيدات، المتحدرات من أوساط معوزة، في إنشاء تعاونيات في أنشطة مدرة للدخل، تسمح لهن بالحصول على مدخول قار، ومن تم تحسين ظروف عيشهن.
كما سيتيح هذا المشروع التضامني، الذي يعد ثمرة شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومجموعة العمران، والذي سيتم إنجازه خلال 12 شهرا، للنساء، فضاءات لمحاربة الأمية، والإنصات، والتوجيه والمصاحبة السوسيو -تربوية، وسيضع رهن إشارتهن روضا للتربية والتتبع في التعليم الأولي بالنسبة لأطفالهن أقل من 5 سنوات.