• الدوري الإسباني.. بوفال في التشكيلة المثالية
  • بنتيجة غير مسبوقة.. ممثل كوميدي رئيسا لأوكرانيا
  • أمزازي يرد على إنزال الأساتذة المتعاقدين في الرباط: لم توفوا بالتزاماتكم!
  • بسبب المعرض الدولي للفلاحة.. أخنوش يقصف بوانو
  • عقب نهاية مباراة الديربي.. مشجعون رجاويون يتعرضون إلى حادثة سير خطيرة
عاجل
الأربعاء 23 مايو 2018 على الساعة 02:15

نوهت بالملك.. الإمارات تندد بالأنشطة الإرهابية لحزب الله والبوليساريو ضد المغرب

نوهت بالملك.. الإمارات تندد بالأنشطة الإرهابية لحزب الله والبوليساريو ضد المغرب

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الثلاثاء (22 ماي)، عن تأييدها لمغربية الصحراء، منددة بالأنشطة الإرهابية لكل من “حزب الله” و”البوليساريو”.
وشددت، في المحضر الختامي لأشغال اللجنة المغربية- الإماراتية المشتركة في دورتها الخامسة التي التأمت في أبوظبي برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة ونظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، على “مغربية الصحراء، وعلى أن أي حل لهذا النزاع الإقليمي المفتعل لا يمكن أن يكون إلا في إطار سيادة المملكة المغربية ووحدتها الترابية”.
وجددت دولة الإمارات العربية المتحدة، من هذا المنطلق، تنديدها بـ”الأنشطة الإرهابية التي تجمع “حزب الله” بـ”البوليساريو”، وسعيهما إلى المس بأمن واستقرار المملكة ووحدتها الترابية.
كما نوهت بالدور الريادي للملك محمد السادس في تثبيث دعائم التنمية المستدامة وتدعيم أسس السلم والأمن والاستقرار بالقارة الإفريقية بما يتجاوب مع تطلعات شعوبها في التقدم والنماء.
ويأتي انعقاد هذ الدورة تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس ومحمد بن زايد آل نهيان؛ ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، خلال الزيارة الملكية إلى الإمارات في 11 نونبر الماضي.