• على خلفية الاحتجاجات الشعبية.. حزب القوات اللبنانية يعلن استقالة وزرائه الأربعة من الحكومة
  • بتهمة العنف اللفظي والتهديد بالقتل.. محكمة فرنسية تدين الكوميدي جوادي بالسجن والمراقبة لمدة عامين
  • تحت أنظار خليلوزيتش.. المنتخب الوطني المحلي يهزم نظيره الجزائري على ملعب بركان
  • رئيس الوزراء يرفض.. البرلمان البريطاني يقرر إرجاء التصويت على “بريكست”
  • أكثر من نصفها لوزارة الداخلية.. قانون مالية 2018 يحدث أزيد من 23 ألف منصب مالي
عاجل
الجمعة 18 مايو 2018 على الساعة 22:15

إدماج وتطوير للمهارات.. اتفاقية ثلاثية الأطراف حول المهاجرين في المغرب

إدماج وتطوير للمهارات.. اتفاقية ثلاثية الأطراف حول المهاجرين في المغرب

المغرب غادي وكيأكد منذ سنوات على التزامه بالسياسة اللي وضعها بخصوص المهاجرين، ماشي غير بالكلام ولكن كذلك حتى بالفعل. كيفاش؟
وقعت كل من مديرية شؤون الهجرة في الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج، وشؤون الهجرة، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المغرب، اتفاقية لتسهيل الإدماج الاقتصادي للاجئين المقيمين بالمغرب.
تندرج هذه المبادرة في إطار الاستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء التي تهدف إلى تعزيز إدماج اللاجئين والمهاجرين في النسيج الاقتصادي والاجتماعي المغربي.
وذكر بلاغ أعقب توقيع الاتفاقية أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب سيعمل على “توفير فرص الاستقلالية والاعتماد على الذات لجميع الفئات الضعيفة، بما في ذلك اللاجئين”.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه وبموجب هذه الاتفاقية، سيعمد الاتحاد العام لتنمية إمكانيات ومهارات اللاجئين فيما يتعلق بالولوج للقطاع الخاص.
من جانبها، تلتزم المفوضية السامية بموجب هذه الشراكة بدعم الإدماج المهني للاجئين من خلال زيادة وعي المقاولات في المغرب من حيث تدريب وتوظيف هذه الفئة.
وستتيح هذه الاتفاقية “الإدماج المهني وتحسين قدرة اللاجئين على ولوج سوق الشغل بما يسمح لهم بالحصول على اندماج اقتصادي أفضل في بلدهم المضيف ألا و هو المملكة المغربية.