• في مقر الأمم المتحدة.. تكريم جندي مغربي قضى خلال عمليات حفظ السلام
  • الانتخابات الأوروبية.. 6 مغاربة ضمن المرشحين
  • صحاب “حجابي عفتي” و”لحيتي سر سعادتي”.. فايس بوك تغلق أكثر من 3 مليارات حساب وهمي
  • إلى حين تسوية وضعيتهم الإدارية والقانونية.. الجامعة تجمد أنشطة الوسطاء المسجلين لديها
  • في 5 أشهور.. المغرب يحبط 30 ألف محاولة للهجرة السرية
عاجل
الأربعاء 09 مايو 2018 على الساعة 15:50

بالصور.. أرقام قياسية للمغرب في جيمنازياد 2018

بالصور.. أرقام قياسية للمغرب في جيمنازياد 2018

طارق باشلام

أُسدل الستار، مساء أمس الثلاثاء (8 ماي)، على منافسات البطولة الدولية للألعاب الرياضية المدرسية “جمنزياد” في نسختها الـ17.

ورصد موقع “كيفاش”، في متابعته لجل مجريات هذه الدورة، تحطيم ثلاثة عدائين مغاربة لأرقام قياسية في ألعاب القوى، إضافة إلى عدائين اثنين من اليونان، وعداء من روسيا البيضاء، وآخر من الصين.

وعرفت هذه الدورة حضورا وازنا لأبطال عالميين انطلق مسار أغلبهم من المشاركة في المنافسات الرياضية المدرسية، أبرزهم نوال المتوكل البطلة الأولمبية العالمية المغربية في رياضة ألعاب القوى، وجفريز إيمان البطلة الأولمبية العالمية الفرنسية في رياضة الجيدو، ومارتا بانيني بطلة أولمبية عالمية إيطالية في رياضة الجمباز الإيقاعي، فضلا عن سليمان مباي ملاكم فرنسي، محترف وبطل سابق في بطولة في الوزن الخفيف، وكيفين ماير، بطل أولمبي عالمي فرنسي في رياضة ألعاب القوى، وأسماء نكاي، بطلة عالمية مغربية في رياضة الجيدو.

وبالأرقام الرسمية التي حصل عليها موقع “كيفاش”، بلغ عدد المشاركين 2500 رياضي ورياضية في 18 صنفا رياضيا.

وشارك الأبطال الشباب المغاربة، البالغ عددهم 252، في جميع الأصناف، وحققوا نتائج جيدة، الشيء الذي أهّل المغرب لتبوء الرتبة الثانية، لأول مرة في تاريخ هذه المنافسات، في سبورة الميداليات بما مجموعه 33 ميدالية ذهبية، و23 ميدالية فضية، و32 ميدالية برونزية.