• مطار محمد الخامس/ كازا.. تفريغ أزيد من كيلوغرام من مخدر الشيرا من أمعاء جزائريين
  • بالصور والفيديو من السعودية.. مقتل 35 شخصا وإصابة آخرين في حادث احتراق حافلة
  • إدارية الرباط تسقط البيجيدي في المحمدية.. إلغاء انتخاب صبير رئيسة لمجلس المدينة
  • في الذكرى ال15 لحمله قميص برشلونة.. ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي (صور)
  • يعتزمون خوض إضراب وطني لمدة يومين.. الأساتذة المتعاقدون يعدون إلى الاحتجاج
عاجل
الإثنين 07 مايو 2018 على الساعة 12:40

وضع لافتات “السفارة الأمريكية” في شوارع القدس.. دارها ترامب

وضع لافتات “السفارة الأمريكية” في شوارع القدس.. دارها ترامب

بدأت السلطات الإسرائيلية، اليوم الاثنين (7 ماي)، بوضع لافتات عليها عبارة “السفارة الأمريكية” استعدادا لفتح السفارة في القدس يوم الاثنين المقبل ( 14 ماي).

وقال شهود عيان إن عمال وضعوا اللافتات على الطرق المؤدية إلى مقر السفارة الأمريكية في حي أرنونا في القدس. وتم كتابة اللافتات باللغات العبرية والعربية والإنجليزية.

ومن المقرر أن يجري احتفال لهذه المناسبة بمشاركة كبار المسؤولين الإسرائيليين ومسؤولين من الإدارة الأمريكية والكونغرس الأمريكي.

وقالت الولايات المتحدة الأمريكية إنها ستستخدم المقر القنصلي للقنصلية الأمريكية في القدس كمقر مؤقت للسفارة إلى حين إقامة سفارة جديدة في المدينة، الأمر الذي قد يستغرق سنوات.

وطالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، في وقت سابق اليوم، ممثلي الدول وأعضاء السلك الدبلوماسي ومنظمات المجتمع المدني بمقاطعة حفل نقل السفارة، واصفا المشاركة في الحفل بـ”المشاركة في جريمة انتهاك حق الشعب الفلسطيني بعاصمته السيادية واستباحة أرضه”.

وتعتزم الولايات المتحدة نقل سفارة واشنطن لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، منتصف ماي الجاري، بالتزامن مع حلول الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل (14 مايو 1948).

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، في 6 دجنبر2017، اعتبار القدس، بشقيها الشرقي والغربي، عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إليها.