• الخميسات.. اختطاف واحتجاز واغتصاب طفلتين في منزل مهجور
  • مصدر من الجامعة: لم نتصل بحمد الله بخصوص الفيديو “كواليس مغادرة المعسكر”.. والمدرب من سيقرر بشأن عودته
  • طالبت برحيل السيسي.. مظاهرات في القاهرة وبعض المحافظات استجابة لدعوة الممثل محمد علي (فيديو)
  • قدّمتها أنفاس.. مقترحات جديدة لتقنين الإيقاف الإرادي للحمل
  • كيكرسي غي العيالات.. البوليس شد شفار في مراكش 
عاجل
السبت 05 مايو 2018 على الساعة 12:39

اعتدى على تلميذ وتسبب له في إعاقة جسدية وذهنية.. توقيف قائد في طنجة (صور وفيديو)

اعتدى على تلميذ وتسبب له في إعاقة جسدية وذهنية.. توقيف قائد في طنجة (صور وفيديو)

محمد المبارك

أعلن بلاغ لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة توقيف قائد الملحقة الإدارية 12 في مغوغة عن مزاولة مهامه وإلحاقه بمصالح عمالة طنجة أصيلة بدون مهمة، على خلفية اتهامه بتعنيف التلميذ أحمد بنمصور.
وجاء في البلاغ أنه، على إثر التحقيق الذي أمرت النيابة العامة في طنجة بفتحه في موضوع الاتهامات التي وجهها الشاب أحمد بنمصور إلى قائد الملحقة المذكورة، وبعض عناصر القوات المساعدة، بتعنيفه في أحد أحياء المدينة، “تم في خطوة احترازية توقيف القائد عن مزاولة مهامه وإلحاقه بمصالح عمالة طنجة أصيلة بدون مهمة، في انتظار ما ستسفر عنه الأبحاث القضائية قصد اتخاذ الإجراءات المناسبة على ضوء ذلك”.
وحسب ما حكاه محمد بن منصور، أخ ضحية لموقع “كيفاش”، فإن الحادث يعود إلى يوم السبت 21 أبريل الماضي، حين كان “القائد ورجال القوات المساعدة يطردون “الفراشة”، في الحي حيث يوجد المحل الذي يعمل فيه الشاب أحمد بن منصور رفقة والده.
وحين تقابل القائد مع أحمد، يضيف الأخ، “قال ليه تتاكل عليا يا الكلب، ورد عليه أحمد قال ليه ما تقولش ليا الكلب”. ولم يستسغ “القايد” رد المراهق “ليقوم بدفعه، وأمر رجال القوات المساعدة بأخذ المراهق قائلا: ديو عليا الكلب”، حسب رواية الأخ.
وأضاف المتحدث أن رجال القوات المساعدة “أخذوا أحمد إلى الصطافيط، بأمر من القايد، وانهالوا عليه بالضرب المبرح لمدة 3 ساعات تقريبا، ثم أرجعوه إلى منطقة قريبة من المكان الذي أخذوه منه، حيث رافقته مجموعة من الأشخاص إلى منزل الأسرة”، التي نقلته إلى مستشفى محمد الخامس في طنجة، وهناك “اكتشفت الأم أن ابنها تعرض لضرب مبرح سبب له إعاقة جسدية وعقلية” يقول الأخ.
وختم أخ الضحية كلامه بالقول: “أنا خويا بقات ليه 13 يوم ويكمل 19 سنة، كيقرا وكيخدم كل نهاية أسبوع في محل ديال الحوايج، باش يعاون الأب ديالنا، ودابا ها هو ما بقاش قادر حتى يوقف، بغيت حق خويا وبغيت الناس اللي تسببو ليه فهاد الشي يتعاقبو”.