• 3 سنين وهما كيقلبو عليه.. اعتقال شاب مغربي في إسبانيا بسبب سجله الإجرامي
  • استغربت الدعوات لتنظيم وقفة احتجاجية أواخر أكتوبر.. وزارة التجهيز تنفي تعثر الحوار مع مهنيي النقل
  • بعد صافرات الاستهجان.. بلهندة يفاجئ غلطة سراي
  • ألفا سيحالون على التقاعد/ 112 مليار درهم كأجور/ 8 آلاف درهم كمتوسط للأجر.. تفاصيل عن جيش موظفي القطاع العمومي
  • البوليس محيّح فكازا.. اعتقال أزيد من 8 ألاف شخص وحجز 300 سلاح أبيض في أسبوعين
عاجل
الإثنين 30 أبريل 2018 على الساعة 10:35

ولي العهد السعودي: على الفلسطينين العودة إلى المفاوضات أو فليصمتوا ويتوقفوا عن التذمر

ولي العهد السعودي: على الفلسطينين العودة إلى المفاوضات أو فليصمتوا ويتوقفوا عن التذمر

بثت القناة العاشرة الإسرائيلية، مساء أمس الأحد (29 أبريل)، تقريرا يزعم حدوث لقاء سري جمع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مع بعض المنظمات اليهودية الرائدة في الولايات المتحدة، بتاريخ 27 مارس الماضي، هاجم فيه القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.
ونقل تقرير القناة العاشرة الإسرائيلية، عن بن سلمان، قوله: “منذ 40 عاما، والقيادة الفلسطينية تفوّت الفرص، حيث رفضت جميع المقترحات التي قدمت لها. لقد حان الوقت كي يقبل الفلسطينيون الاقتراحات والعروض، وعليهم العودة إلى طاولة المفاوضات، أو فليصمتوا ويتوقفوا عن التذمر”.
ونقلت كذلك أن ولي العهد السعودي قال للقادة اليهود إن “القضية الفلسطينية ليست الأولوية القصوى لحكومة المملكة ولا للرأي العام، وهناك قضايا أكثر أهمية، وأكثر إلحاحا للتعامل معها مثل إيران”، وفقا لما نقله التقرير.
وتابع قائلا: “على الرغم من ذلك، يجب أن يكون هناك تقدم حقيقي نحو اتفاق مع الفلسطينيين قبل أن يصبح بالمستطاع تعزيز التطبيع بين المملكة العربية السعودية وبقية العالم العربي مع إسرائيل”.
وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أكد، في حوار مع مجلة “ذي اتلانتيك” الأمريكية، أن بلاده تتقاسم المصالح مع إسرائيل، لافتا إلى أنه حال التوصل إلى سلام في المنطقة، فإنه سيكون “الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي”.
وقال إن “إسرائيل تملك اقتصادا كبيرا مقارنة بحجمها، وهذا الاقتصاد متنام، وبالطبع هناك الكثير من المصالح التي نتقاسمها مع إسرائيل”.