• بالصور.. سقطة التكناوتي أمام حسنية أكادير تثير السخرية على مواقع التواصل الإجتماعي
  • ترأسها العثماني.. الملك يقيم مأدبة عشاء على شرف الضيوف والمشاركين في المعرض الدولي للفلاحة
  • إقليم تارودانت.. هزة أرضية بقوة 3,7 درجات
  • أعلن قرب توقيع الاتفاق مع النقابات.. العثماني فرحان بالحوار الاجتماعي
  • ماركا زوج وعطى ثلاثة.. حمد الله يستمر في كسر الأرقام القياسية (فيديو)
عاجل
الأحد 29 أبريل 2018 على الساعة 17:45

لأول مرة في تونس.. البوليس والعسكر يصوتون في الانتخابات

لأول مرة في تونس.. البوليس والعسكر يصوتون في الانتخابات A Tunisian student residing in Morocco casts his vote at the polling station inside the Tunisian embassy in Rabat October 21, 2011. Tunisians will vote in an election on October 23 that will shape the country's future direction after a revolution earlier this year ousted the president and inspired the "Arab Spring" uprisings. REUTERS/Stringer (MOROCCO - Tags: ELECTIONS POLITICS)

توجه الأمنيون والعسكريون في تونس، اليوم الأحد (29 أبريل)، إلى صناديق الاقتراع، للتصويت في الانتخابات البلدية، وذلك لأول مرة في تاريخ البلاد.
ويشارك في هذه العملية حوالي 36 ألف أمني وعسكري، قبل أسبوع من فتح مكاتب الاقتراع أمام الناخبين المدنيين يوم 6 ماي المقبل.
وسيتم فرز بطاقات التصويت بعد انتخابات المدنيين، “حتى لا يستشف من تصويت الأمنيين والعسكريين أي توجه سياسي معين”.
واعتبر التليلي المنصري أن موعد 29 أبريل “يعد موعدا تاريخيا في تونس على مستويين اثنين، أولهما لكونه تاريخ أول انتخابات بلدية بعد الثورة، وثانيهما لكونه تاريخ منح الحق في مشاركة الأمنيين والعسكريين في الاقتراع، وفقا للدستور وللقانون الانتخابي”.
وكان البرلمان التونسي صادق في يناير 2017 على تعديل قانوني يمنح قوات الجيش والأمن التي لم يسبق لها الاقتراع منذ الاستقلال، حق التصويت في الانتخابات البلدية والجهوية “دون سواهما”.
يذكر أن الحملة الانتخابية كانت انطلقت في 14 أبريل الجاري وستتواصل إلى 4 ماي المقبل.