• “المغرب الذي نريد”.. حركة “ضمير” ترفع مذكرة إلى الملك
  • بطل أم مصلحجي.. من يكون محمد علي الشاب الذي أرهق السيسي؟
  • داير الحملة من دابا.. أخنوش ينوه “بكفاءات” حزبه ويتعهد بتشبيب حكومة 2021
  • بعد احتجاجات على وفاة امرأة حامل وجنينها في مستشفى في العرائش.. وزارة الصحة تحقق وتتوعد
  • مزبلة قدام مدرسة في سلا.. إدارة المؤسسة التعليمية توضح وتؤكد مراسلة الجهات المعنية 
عاجل
الأحد 29 أبريل 2018 على الساعة 17:45

لأول مرة في تونس.. البوليس والعسكر يصوتون في الانتخابات

لأول مرة في تونس.. البوليس والعسكر يصوتون في الانتخابات A Tunisian student residing in Morocco casts his vote at the polling station inside the Tunisian embassy in Rabat October 21, 2011. Tunisians will vote in an election on October 23 that will shape the country's future direction after a revolution earlier this year ousted the president and inspired the "Arab Spring" uprisings. REUTERS/Stringer (MOROCCO - Tags: ELECTIONS POLITICS)

توجه الأمنيون والعسكريون في تونس، اليوم الأحد (29 أبريل)، إلى صناديق الاقتراع، للتصويت في الانتخابات البلدية، وذلك لأول مرة في تاريخ البلاد.
ويشارك في هذه العملية حوالي 36 ألف أمني وعسكري، قبل أسبوع من فتح مكاتب الاقتراع أمام الناخبين المدنيين يوم 6 ماي المقبل.
وسيتم فرز بطاقات التصويت بعد انتخابات المدنيين، “حتى لا يستشف من تصويت الأمنيين والعسكريين أي توجه سياسي معين”.
واعتبر التليلي المنصري أن موعد 29 أبريل “يعد موعدا تاريخيا في تونس على مستويين اثنين، أولهما لكونه تاريخ أول انتخابات بلدية بعد الثورة، وثانيهما لكونه تاريخ منح الحق في مشاركة الأمنيين والعسكريين في الاقتراع، وفقا للدستور وللقانون الانتخابي”.
وكان البرلمان التونسي صادق في يناير 2017 على تعديل قانوني يمنح قوات الجيش والأمن التي لم يسبق لها الاقتراع منذ الاستقلال، حق التصويت في الانتخابات البلدية والجهوية “دون سواهما”.
يذكر أن الحملة الانتخابية كانت انطلقت في 14 أبريل الجاري وستتواصل إلى 4 ماي المقبل.