• قرعة كأس الكاف.. حسنية أكادير ونهضة بركان في مجموعات صعبة
  • بنعبد الله: ما بقا ما يدار داخل حكومة العثماني!
  • شاحنة “أجي تفرج”.. “الحيط” مشروع مسرحي حول زواج القاصرات يعرض في 50 منطقة قروية
  • الورقة الأخيرة.. قرار الاعتزال آخر حلقة في مسلسل “حميدو مشاكل”
  • بالصور من إقليم أسا الزاك.. ربط جماعة المحبس بالشبكة الوطنية للكهرباء 
عاجل
الأربعاء 25 أبريل 2018 على الساعة 17:45

بعد الحكم عليها.. وكيل الملك يرد على ما أثير حول محاكمة عفاف برناني

بعد الحكم عليها.. وكيل الملك يرد على ما أثير حول محاكمة عفاف برناني

نفى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في الدار البيضاء ما تم تداوله بشأن الحكم على عفاف برناني، على خلفية قضية توفيق بوعشرين، “دون الاستماع إليها ودون مرافعات”.
وأكد وكيل الملك، في بلاغ له اليوم الأربعاء (25 أبريل)، أن قضية المعنية بالأمر سبق أن أدرجت في جلسة 3 أبريل الجاري، حضرتها المتهمة رفقة دفاعها النقيب محمد زيان.
وبعد أن تأكدت المحكمة من هويتها، يضيف البلاغ ذاته، تم إشعارها بالمنسوب إليها، وتقدم دفاعها بمجموعة من الدفوع الشكلية، وخلال هذه الجلسة، تم إشعارها ودفاعها بتأخير القضية لجلسة 17 أبريل الجاري.
وخلال هذه الجلسة، يؤكد البلاغ، تخلفت المتهمة ودفاعها عن الحضور، رغم سابق إعلامها بتاريخ الجلسة، وهو ما جعل المحكمة تعتبر القضية جاهزة، وتحجز للتأمل لجلسة 24 أبريل التي أصدرت خلالها حكمها.
وشدد المصدر ذاته على أن المحكمة “لم ترفض في أي وقت من الأوقات الاستماع إلى المتهمة كما هو ثابت من محاضر الجلسات، وأنها تمتعت بجميع الضمانات التي يخولها القانون”.
وكانت المحكمة تابعت عفاف برناني، أمس الثلاثاء (24 أبريل)، بتهمة القذف والبلاغ الكاذب، ومعاقبتها بستة أشهر حبسا نافذا، وغرامة نافذة قدرها 1000 درهم.