• المباراة أمام الغابون.. الفرصة الأخيرة لخليلوزيتش للوقوف على مستوى اللاعبين
  • بعد الدعوة الملكية إلى الابتعاد عن الصراعات الفارغة.. الحرب الكلامية تشتعل مجددا بين العثماني وأخنوش
  • حاط عليه العين.. نادي ريال مدريد باغي زياش
  • بغاو يطفيوها بالرملة.. طوبيس شعلات فيه العافية فالقنيطرة (فيديو)
  • قيس سعيد.. شكون هو الرئيس الجديد ديال تونس؟
عاجل
الثلاثاء 24 أبريل 2018 على الساعة 20:30

المقر الجديد للشرطة القضائية والمختبر الوطني للشرطة العلمية.. الملك يطلع على مشاريع الديستي

المقر الجديد للشرطة القضائية والمختبر الوطني للشرطة العلمية.. الملك يطلع على مشاريع الديستي

حل الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء (24 أبريل)، في مقر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، المعروفة اختصارا بـ”الديستي”.

وقدمت للملك، خلال هذه الزيارة، ورقة تقديمية للمشاريع المهيكلة المحدثة على صعيد المديرية العامة للأمن الوطني، ومنها على وجه الخصوص، مشروع بناء المقر الجديد للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، والمختبر الوطني للشرطة العلمية، وبعض مرافق الشرطة في الدار البيضاء، وهو عبارة عن مجمع أمني متكامل يضم بنايتان تتكونان من خمس طوابق.

وستضم البناية الأولى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ودائرة للشرطة ومصلحة لحوادث السير، فيما ستأوي البناية الثانية مقر المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية بمواصفات هندسية وعلمية تستجيب لمعايير التصديق في مجال الجودة.

أما المشروع المندمج الثاني، فيتمثل في بناء مقر جديد للمديرية العامة للأمن الوطني في حي الرياض في الرباط، على مساحة إجمالية تبلغ 20 هكتارا، وتمتد مدة الإنجاز لخمس سنوات.

وسيضم هذا المقر بنايات مستقلة خاصة بست مديريات مركزية، وقاعة للمحاضرات، ومتحفا للأمن الوطني، يجسد تاريخ هذه المؤسسة العتيدة، إضافة إلى مقر مركزي للأرشيف، ومركز للأنشطة الرياضية، ومركز لطبع البطاقات الوطنية وقاعة للمعلوميات.

كما اطلع الملك على عمل المديريات المركزية العملياتية، خاصة تلك المكلفة بمكافحة التطرف والإرهاب ومختلف صور الجريمة المنظمة، وقدمت له شروحات حول مناهج العمل وتقنيات البحث المعتمدة لضمان تحييد المخاطر، ورفع التحديات التي تحدق بأمن الوطن والمواطنين.