• نمو ب3.7 في المائة و70 مليون قنطار كمحصول حبوب.. توقعات الحكومة لسنة 2020
  • عموتة: تصريحات خليلوزيتش لم يكن لها أي تأثير على اللاعبين وكلامه سيشكل حافزا معنويا كبيرا
  • العثماني: تقليص عدد أعضاء الحكومة سيمكن من تحقيق نجاعة أكبر وتنسيق أفضل لعملها
  • بحجة اجتماع.. الناطق الرسمي الجديد باسم الحكومة “يهرب” من أسئلة الصحافيين
  • مسلسل “فضيحة رادس”.. الطاس تقرر تأجيل النظر في القضية
عاجل
الإثنين 23 أبريل 2018 على الساعة 11:45

قبل افتتاح المعرض الدولي للفلاحة.. أخنوش يلتقي نظيره الفرنسي

قبل افتتاح المعرض الدولي للفلاحة.. أخنوش يلتقي نظيره الفرنسي

بحث وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش ، أمس الأحد (22 أبريل) بإفران، مع وزير الفلاحة والأغذية الفرنسي، ستيفان ترافيت، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الفلاحي.

ويزور وزير الفلاحة والأغذية الفرنسي المغرب من أجل المشاركة في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المقرر تنظيمه من 24 الى 29 أبريل الجاري بالعاصمة الاسماعيلية.

وقال الوزير الفرنسي في تصريح للصحافة، إن المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب يشكل “أكبر تظاهرة أفريقية من نوعها”، مبرزا في نفس الصدد علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين.

وأردف أن هذه التظاهرة تعد فرصة لتعزيز أواصر التعاون بين المغرب وفرنسا وتسليط الضوء على خبرات المملكة في المجال الفلاحي، مشيرا إلى أن فرنسا تعتبر شريكا استراتيجيا للمغرب، وأن البلدين تربطهما علاقات تجارية مهمة خصوصا في المجال الفلاحي ويتقاسمان تجاربهما وخبراتهما في ميدان التكوين والبحث الزراعي.

وسيقام المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب على مساحة إجمالية تبلغ 180 ألف متر مربع، منها 87 ألف مغطاة لاستقبال أكثر من 1400 عارض يمثلون 70 بلدا.

ويتضمن برنامج الدورة تنظيم أزيد من 30 ندوة يقوم بتنشيطها خبراء مغاربة وأجانب، فضلا عن توقيع العديد من اتفاقيات التعاون الوطنية والدولية.