• للمدخنين.. الرياضة تقلل من الإصابة بسرطان الرئة
  • بعد تألقه مع شالكة الألماني.. نادي برشلونة باغي أمين حاريث
  • الرباط.. اعتقال شخص “شرمل” مؤذن مسجد بعصا حديدية
  • من الرمضاني إلى الريسوني: تركت المقاصد واستعملتَ أسلوب الرابّورات!!
  • كانوا في طريقهم إلى اجتياز امتحان الكفاءة.. مصرع موظفين في إدارة السجون وإصابة 5 آخرين بجروح في حادثة سير
عاجل
السبت 07 أبريل 2018 على الساعة 10:10

ردّة فعل.. المكتب الوطني للمطارات : «مطار محمد الخامس الأول في إفريقيا ماشي الأخير في العالم»

ردّة فعل.. المكتب الوطني للمطارات : «مطار محمد الخامس الأول في إفريقيا ماشي الأخير في العالم»

احتج المكتب الوطني للمطارات ، أمس الجمعة ، على الاستنتاجات التي خرجت بها وكالة أسفار الكترونية، حول جودة الخدمات المقدمة في مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء والذي صنفته هذه الوكالة كأسوأ مطار في العالم.  المكتب أعلن، في بين له، احتفاظه بحقه في اتخاذ الإجراءات القضائية ضد معدي هذا الترتيب المزعوم.
و أكد المكتب أن استنتاجات هذه الوكالة ” لا تستند على أي مقاربة علمية متعارف عليها في مجال استطلاعات الرأي والدراسات الاستقصائية ، لا سيما فيما يتعلق بمعايير أخذ العينات“.
و لاحظ المكتب أن الوكالة المذكورة ، التي تعمل من خلال موقع للحجز ،عبر شبكة الإنترنت، للطائرات والفنادق والسيارات المستأجرة ، “تستنتج قراءاتها وتضع التصنيفات انطلاقا من التعليقات التي يكتبها الزوار على موقعها الإلكتروني”.
و جاء في البيان أنه ” من أجل الدفاع عن صورة و سمعة المطارات الوطنية ، يحتفظ المكتب الوطني للمطارات بالحق في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والقضائية فيما يتعلق بهذا الموقع الذي يبحث عن الاثارة ، والذي تعامل بكل وقاحة ورعونة وهواية مع موضوع يتطلب مقاربة صارمة و علمية”.
و في هذا السياق ، ذكر المكتب الوطني للمطارات بأن برنامج المسح المتعلق بجودة خدمات المطارات الذي تم تطويره من قبل المجلس الدولي للمطارات كان قد صنف مؤخرا مطار محمد الخامس بالدار البيضاء كأفضل مطار أفريقي في مجال خدمة العملاء برسم سنة 2017 ضمن فئة المطارات التي تستقبل سنويا 2 مليون مسافر.
و يعد برنامج المسح المتعلق بجودة خدمات المطارات من البرامج القليلة المشهود لها بالمصداقية على الصعيد الدولي , والذي ينجز استطلاعات لدى الركاب في يوم سفرهم ، ويوفر سنويا ما يقارب عن 600 الف مسح فردي في 41 لغة و 84 دولة.