• سلم له كتابا.. الملك يستقبل المفتش العام للقوات المسلحة الملكية في الحسيمة
  • الذكرى 66 لثورة الملك والشعب.. نص الخطاب الملكي
  • الملك للحكومة: يجب تصحيح الاختلالات الإدارية وقد بلغنا مرحلة لا تقبل التردد والأخطاء
  • مشاو حاركين ب”الجيت سكي”.. الحرس المدني ديال إسبانيا شد جوج مغاربة (صور)
  • الملك: الحصول على الباكالوريا وولوج الجامعة ليس امتيازا
عاجل
الجمعة 06 أبريل 2018 على الساعة 19:45

العطلة المدرسية.. السكك الحديدية كتوجّدْ

العطلة المدرسية.. السكك الحديدية كتوجّدْ

مع بداية العطلة المدرسية، سَطَّر المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير القطارات من الجمعة 6 إلى الأحد 15 أبريل.

هذا البرنامج، الذي يأتي بمناسبة عطلة منتصف الأسدس الثاني للموسم الدراسي الحالي، تعزيزا للعرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية المتمثلة في الدار البيضاء – الرباط – فاس – مراكش – طنجة – وجدة – الناظور– خريبكة.

وعزز المكتب عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، لتوفير الموزعين الآليين للتذاكر، مع إتاحة إمكانية اقتناء التذاكر عبر الموقع الالكتروني للمكتب، فضلا عن تعبئة أعوان بالمحطات وعلى متن القطارات من أجل استقبال وإرشاد المسافرين، وتسهيل الولوج إلى الأرصفة والقطارات.

وتتضمن هذه الإجراءات توفير مصلحة الإرشادات في خدمة المسافرين دون انقطاع، وتعزيز أفراد شرطة القطار من أجل الأمن وضمان سلامة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات، واقتراح عروض تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين، بما يشمل العائلات، والشباب، والسن الذهبي، والطلبة.

ودعا المكتب زبناءه إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر واقتناء تذاكر الذهاب والإياب مسبقا قبل تاريخ السفر، وشراء التذاكر عبر الموقع الالكتروني، وامتطاء القطارات المشار إليها في التذكرة.