• أمكراز عن هجوم شبيبة الأحرار: لم أستمع لكلمتهم… وإذا تساءلوا عن كيفية استوزاري يكفي أن يسألوا رئيسهم
  • اتهمت جهات خارج السجن بترويج الأكاذيب.. مندوبية السجون تكشف الوضع الصحي لربيع الأبلق
  • الرباط.. إطلاق مشروع تفكيك الشبكات الإجرامية العابرة للحدود والمتورطة في الاتجار بالبشر في شمال إفريقيا
  • وجدة.. استقبال خاص للمتوجين بالمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية (صور)
  • بحضور لقجع.. المنتخب المحلي يجري آخر حصة تدريبية قبل مواجهة الجزائر (صور)
عاجل
الثلاثاء 03 أبريل 2018 على الساعة 13:05

مونديال 2026.. لقجع يتصدى لمؤامرة رئيس الفيفا

مونديال 2026.. لقجع يتصدى لمؤامرة رئيس الفيفا

وجه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، رسالة الى رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو، وذلك احتجاجا على التعديل الذي حدث في آخر لحظة من قبل الفيفا، والذي يمنح صلاحيات واسعة للجنة التنقيط، لم تكن تعلمها الجامعة ولجنة “موروكو 2026” ، ويتيح لها إمكانية إقصاء الملف المغربي، قبل الوصول لمرحلة التصويت.
وقد عبر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكة المغربية لكرة القدم، في رسالته لرئيس الفيفا عن “غضبه العارم”، بسبب التطورات الأخيرة، وبعث نسخة أخرى لأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد، إذ دون رسالة باللغة الفرنسية نقل فيها ” قلق المغرب من إنصاف وشفافية إجراءات تقديم الملفات”.
وأضاف لقجع في الرسالة ذاتها ” يجب أن تعلموا أن طبيعة هذه المعلومة تؤثر على كل أو جزء من ملف ترشيح الملف المغربي، لكن تفاجأنا بأننا لم نخبر بنظام التنقيط سوى في الـ14 من شهر مارس الماضي”، أي بعد 24 ساعة من وضع الملف المغربي كاملا لدى “الفيفا”، و48 ساعة عن آخر موعد حدده هذا الجهاز الرياضي.
جدير ذكره أن لجنة خاصة من « TASK FORCE » ستزور المغرب منتصف شهر أبريل المقبل، بغية تقييم الملف المغربي، على مستوى البنيات التحتية، المرافق السياحية، الطرقات، والملاعب، وفي حال حصل المغرب على أقل من 2 في التنقيط، فإنه سيتم اقصاء الملف المغربي بشكل مباشر دون الوصول لمرحلة الحسم.