• بعد مطالبته وزارة الثقافة بدعم الفنانين خلال الجائحة.. فايسبوكيون ينتقدون الستاتي والأخير يصفهم بـ”العقول الفارغة”
  • متابعة الصحافي الريسوني.. نقابة الصحافة تدخل على خط القضية
  • غير مقبول/ نكثة سمجة/ تجاوز للخطوط الحمراء.. قرار التامك بتفتيش المحامين يغضب أصحاب البدلات السوداء
  • جهة كازا سطات في الصدارة وتراجع طفيف لمؤشر الانتشار.. تسجيل 99 إصابة جديدة بكورونا
  • يعتمده المغرب ودول أخرى.. منظمة الصحة العالمية تعلق استخدام الكلوروكين في علاج كورونا
عاجل
الإثنين 02 أبريل 2018 على الساعة 16:56

بسبب تحركات البوليساريو.. أحزاب تدعو إلى عقد اجتماعات استثنائية

بسبب تحركات البوليساريو.. أحزاب تدعو إلى عقد اجتماعات استثنائية

تحركات جبهة البوليساريو الانفصالية الأخيرة في المنطقة العازلة، دفعت عدد من الأحزاب السياسية إلى التحرك وعقد اجتماعات عاجلة، ستخصص للاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بقضية الصحراء، وذلك عقب اجتماع عقده رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أمس الأحد (2 أبريل)، مع زعماء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان.

وفي هذا السياق، ستعقد الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ابتداء من الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الاثنين (2 أبريل)، لقاء سيترأسه الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني.

وسيخصص هذا الاجتماع، حسب ما أورده موقع الحزب، لـ”مستجدات القضية الوطنية وآخر تطوراتها الميدانية ومستجدات القضية الفلسطينية، إلى جانب مواضيع وقضايا أخرى”.

كما وجه حزب الأصالة والمعاصرة، ليلة أمس الأحد (2 أبريل)، دعوة إلى جميع أعضاء مكتبه السياسي لعقد اجتماع استثنائي، سيعقد مساء غدا الثلاثاء (3 أبريل) في المقر المركزي للحزب في الرباط.

وبدوره سيعقد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، اليوم الاثنين (2 أبريل)، اجتماعا سيخصص للموضوع ذاته.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أكد، خلال اجتماع أمس الأحد مع الأمناء العامين أو من ينوب عنهم للأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان،

جدد التأكيد على “ضرورة التعبئة الشاملة لكافة القوى الحية للمملكة من حكومة وأحزاب سياسية ومنظمات نقابية وهيئات مهنية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام الوطنية ومثقفين من أجل الدفاع عن مقدسات المملكة وعدالة قضيتها الوطنية والتصدي لكافة مناورات أعداء الوحدة الترابية للمغرب”.