• احتجاجا على إصلاح نظام التقاعد.. إضراب لليوم الخامس وشلل في حركة النقل في فرنسا
  • بوعياش: العلاقات الرضائية كاينة فالمجتمع وغننافقوا إيلا قلنا ما كايناش
  • استغلال مآسي المنطقة للإغتناء والاستفادة من أموال الدعم والمساندة.. نشطاء الريف يطالبون بالتحقيق مع الزفزافي!
  • البسالة وما تدير.. التحقيق مع تلميذ بلغ عن جريمة وهمية تتعلق بوجود قنبلتين ناسفتين في منزل في فاس
  • أعضاؤها/ التعويضات/ المهام.. بنموسى يكشف معطيات جديدة عن لجنة النموذج التنموي
عاجل
الثلاثاء 13 مارس 2018 على الساعة 23:47

قضية عفاف برناني والمحضر.. زيان محامي بشعار “معزة ولو طارت”!!

قضية عفاف برناني والمحضر.. زيان محامي بشعار “معزة ولو طارت”!!

أسماء الوكيلي
واخا كيقولو البعض باللي هو اللي ورط عفاف برناني فالموضوع ديال الشكاية بالزور، وواخا السيدة بانت فالفيديو اللي عرضو وكيل الملك كتقرا المحضر ديالها قبل ما تسني عليه، المحامي محمد زيان اللي فراسو فراسو وهاز شعار “ولو طارت معزة”، كيفاش؟
تمسك محمد زيان، عضو هيأة دفاع الصحافي توفيق بوعشرين، وعفاف برناني، “المشتكية” في الملف ذاته، بموقفه من محاضر الاستماع إلى برناني، رغم عرض فيديو لها وهي تقرأ المحضر.
وقال زيان، في ندوة صحافية عقدها اليوم الثلاثاء (13 مارس)، في الرباط، إن برناني لم توقع على محضر الاستماع إليها في قضية موكله، في الفيديو الذي تم عرضه أمام أنظار الصحافيين، ملمحا إلى إمكانية “توقيعها تحت الإكراه”.
ولفت المتحدث إلى أن برناني عبرت عن استغرابها بعد قراءة المحاضر في صيغتها النهائية المعروضة على أنظار المحكمة، مبرزا أنها قالت للشرطة القضائية في جلسة الاستماع إليها إنها لم تقل الكلام الذي نسب إليها في المحاضر ، وأن ما صرحت به لا يفيد أنها تشتكي ببوعشرين بكونه تحرش بها.
إلى ذلك، كشف زيان أن الغرفة الجنائية الأولى بمحكمة النقض، ستعقد يوم غد الأربعاء (14 مارس)، جلسة للنظر في الشكاية التي تقدمت بها برناني، والتي تطعن فيها في محضر الاستماع إليها من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.