• لقجع: رونار دار عمل كبير وبنى مجموعة رائعة وحنا كنشكروه
  • لولاية رابعة.. أحيزون رئيسا لجامعة ألعاب القوى
  • البيجيدي امتنع عن التصويت للتناوب اللغوي وصوت على النص.. القانون الإطار للتعليم يتجاوز عقبة مجلس النواب
  • أكد على أن العربية ستبقى أساسية.. أمزازي يدافع عن القانون الإطار للتعليم
  • إطلاق حملة وطنية لفرزها.. المغرب يخسر سنويا 7 مليار سنتيم بسبب إهمال جلود الأضاحي
عاجل
الأربعاء 07 مارس 2018 على الساعة 16:30

جمعية لحماية المستهلك تلجأ إلى القضاء.. واش أتاي ديال المغاربة مسموم؟

جمعية لحماية المستهلك تلجأ إلى القضاء.. واش أتاي ديال المغاربة مسموم؟

لم يكن للتطمينات التي قدمها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية حول الجودة والسلامة الصحية للشاي المستورد والموزع داخل السوق الوطني، أن تضع حدا للجدل الدائر حول جودة وسلامة الشاي الذي يستهلكه المغاربة.

وأعلنت جمعية المستهلكين المتحدين في الدار البيضاء اعتزامها تقديم شكاية لدى النيابة العامة لفتح تحقيق في الموضوع، وفق ما أكده رئيس الجمعية مديح وديع.

وفي تصريح لـ”كيفاش”، برر وديع هذه الخطوة بالتضارب بين من يقول إن الشاي الذي يتم تسويقه في المغرب يحتوي على كميات من المبيدات تتجاوز المعايير الصحية، وبين من ينفي هذا الأمر.

وقال: “أنا كمستهلك في من غادي نتيق؟”، في ظل وجود أجهزة عليها أن تعمل على حماية المستهلك.

ويرى أن وديع أن هذا الأمر يطرح عدة تساؤلات، خاصة أن المغرب من أكثر الدول استهلاكا للشاي “اللي هو مادة الفقراء اللي عايشين غير بالخبز وأتاي”، حسب تعبيره.

ونبه رئيس الجمعية إلى ضرورة عدم التعاطي مع هذا الموضوع الذي يهم صحة المغاربة بـ”اللامبالاة خاصة أن المستهلك المغربي حائر”، على حد قوله.

وكان المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أكد، في بلاغ له، أنه، في إطار المهام المنوطة به، بمراقبة شاملة لجميع المواد الغذائية عند الاستيراد بما فيها الشاي، تمكن هذه المراقبة من التأكد من أن الشاي المستورد يستوفي الشروط المحددة في المعايير الوطنية والدولية ويتوفر على الضمانات الصحية اللازمة”.