• تفريق اعتصام الأساتذة المتعاقدين.. الحكومة تعلق
  • دوري أبطال إفريقيا.. البنزرتي يتسلح بتجربته الإفريقية ومدرب صن داونز خايف من جمهور الوداد
  • الخلفي عن استدعاء السفير الإماراتي في المغرب: لا تعليق!
  • نيوزيلندا.. منح عائلات ضحايا مجزرة المسجدين إقامة دائمة
  • ماركا على راسو.. النصيري يتسبب في هزيمة ليغانيس (فيديو)
عاجل
الأحد 25 فبراير 2018 على الساعة 16:03

واحد شعل العافية فراسو ومات.. توضيحات بوليس كازا

واحد شعل العافية فراسو ومات.. توضيحات بوليس كازا

يوسف الحايك

نفت ولاية أمن الدار البيضاء ما تم تداوله بشأن إقدام شخص على إضرام النار في جسده ما أسفر عن وفاته.
وأوضحت الجهة الأمنية في بلاغ لها أن الحادث وقع يوم الثلاثاء الماضي (20 فبراير)، في ساحة دكار في منطقة أنفا بمدينة الدار البيضاء.
وفندت ولاية أمن الدار البيضاء الأخبار التي ربطت بشكل مغلوط بين إقدام الشخص على إضرام النار في نفسه، وبين تسجيل مخالفة مرورية مزعومة في حقه من قبل عناصر الأمن الوطني.
وشددت على أنها تفاعلت بجدية كبيرة مع هذه الادعاءات، وباشرت في شأنها بحثا دقيقا بين أن الشخص أقدم على إضرام النار في جسده مستعملا مواد مسهلة للحريق، وذلك قبل أن توافيه المنية في المستشفى في اليوم الموالي لوقوع الحادث.
وكشف البلاغ أن خلفيات وأسباب هذا الحادث، فقد أظهرت التحريات والمعاينات المنجزة، وعملية مراجعة كاميرات المراقبة، أن الهالك أقدم على إضرام النار في جسده بشكل تلقائي بمعزل عن المواطنين وعن أي موظف للأمن الوطني، وهو ما يفند الإدعاءات التي ربطت بين هذا الحادث وبين تسجيل مخالفة مرورية وهمية في حق المعني بالأمر، علما بأن هذا الأخير لم يكن يتوفر ساعتها على اي دراجة نارية أو عربة ذات محرك.
ويشير المصدر إلى أن الأبحاث المنجزة في المحيط الاجتماعي للهالك، وتحصيل إفادات أفراد عائلته، أوضحت أن هذا الأخير كان يعاني مشاكل اجتماعية عديدة، كانت لها تداعيات على وضعه النفسي، وهو ما يرجح وقوفها وراء تعريض نفسه للإيداء العمدي عن طريق إضرام النار.